الشارع السياسي

برلماني: زراعات الذهب الأبيض بالبحيرة ماتت «إكلينيكيا»

الذهب الأبيض.. أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن تأييده التام والمطلق لتصريحات الدكتور هشام توفيق التي اطلقها امام مجلس النواب واكد فيها ان لدى الوزارة خطة طموحة جدا تخص صناعة القطن في جميع مراحله واستعادة عرش القطن المصري طويل التيلة عالميا بدأناها منذ ثمانية أشهر ومستمرون فيها وانه سيتم الانتهاء من مخطط تطوير ثلثي مصانع الغزل والنسيج في الربع الثاني من 2021 والذي يشمل تحديث نصف الماكينات للعمل بطاقة 300 % من طاقة العمل الحالية بهدف إعادة القطن المصري طويل التيلة إلى عرشه المستحق.

وتساءل “زين الدين” في طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام عن نصيب محافظة البحيرة من هذه التصريحات المبشرة بالخير لكل ما يتعلق بزراعة القطن وصناعات الغزل والنسيج موجها حديثه الى وزير قطاع الاعمال العام قائلا “يا معالى الوزير ارجوك تعالى ومعك وزراء الزراعة والري والموارد المائية والتنمية المحلية والصناعة الى محافظة البحيرة وستجد ان زراعات القطن المصري داخل هذه المحافظة التي كانت واحدة من اهم محافظات مصر تتربع على عرش زراعة الذهب الأبيض لتجد ان زراعة القطن داخل البحيرة قد ماتت إكلينيكيا واصبحت على اجهزة التنفس الصناعي بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة لمزارعي القطن .. يا معالى الوزير تعالى ومعك جميع زملائك من الوزراء المختصين وتفقد شركات الغزل والنسيج بمحافظة البحيرة والتي كانت قلاع صناعية كبرى تصدر منتجاتها لمختلف دول العالم لترى على الطبيعية انها تحولت الى خرابات وأصابها مرض الشيخوخة والزهايمر وان عمال هذه المصانع الشرفاء لايزالون يقفون امام الآلات والمعدات القديمة والمتهالكة حبا منهم في هذه الصناعة”.

الذهب الأبيض

الذهب الأبيض.. ووجه النائب محمد عبد الله زين الدين تحية قلبية الى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على اهتمامه الكبير بهذا الملف وتوجيه لتساؤلات مهمة للحكومة وتأكيده أن البرلمان سيكون حاضرا في مسألة إعادة الهيكلة ولن تعاد تجربة الخصخصة السيئة مرة أخرى، وأن بيع أي أراضي مملوكة للشركة لابد أن يتم بعلم المجلس.

وقال: إن أي شركة متعثرة يعاد هيكلتها للخروج من الأزمة وإعادتها للعمل يكون وفق المحددات الاقتصادية.

برلماني: اقتراح السيسي تشكيل قوة عسكرية أفريقية زلزل تركيا وقطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى