اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

كشف حساب ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوفه

رحيل كريستيانو رونالدو
رحيل كريستيانو رونالدو

يواصل ريال مدريد الإسباني سعيه في العودة إلى منصات التتويج من جديد بعد غيابه عن التتويج بالألقاب خلال الفترة الماضية.

ريال مدريد عاني الأمرين خلال الموسمين الماضيين عقب اجتياحه لأوروبا لمدة ثلاث مواسم متتالية إلى جانب حصده لقب كأس العالم للأندية في ذات النسخ 2016 و2017 و 2018 و تتويجه بلقبين لكأس السوبر الأوروبي موسم 2016 و2017 بالإضافة إلى لقب كأس السوبر الإسباني والليجا موسم 2017.

ولعل أحد أسباب ابتعاد الملكي عن منصات التتويج هو رحيل ماكينة أهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي في 2018 بعد حصده اللقب الرابع لبطولة دوري أبطال أوروبا رفقة الميرنجي والخامس في تاريخه بعد النسخة التي حصل عليها بقميص مانشستر يونايتد ناديه السابق.

ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو خاض المنافسة على 9 ألقاب اثنين للدوري الإسباني و مثلهما للكأس والسوبر المحليين وواحد للسوبر الأوروبي وآخر لدوري الأبطال إلى جانب كأس العالم للأندية.

خسر ريال مدريد كل هذه الألقاب فيما عدا لقبين فقط وهم كأس السوبر الإسباني إلى جانب كأس العالم للأندية موسم 2018.

حيث استطاع ريال مدريد الإسباني حسم لقب كأس السوبر الإسباني لموسم 2019 في نسختها الأولي التي استضافتها السعودية بمشاركة 4 فرق بعدما فاز على جاره وغريمه الأزلي أتليتكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية.

بينما حصد أيضا لقب كأس العالم للأندية موسم 2018 بعد رحيل كريستيانو رونالدو مباشرة وفي المقابل خسر لقب كأس السوبر الأوروبي أمام الروخي بلانكوس بهزيمة ثقيلة برباعية مقابل هدفين في النهائى الذي قاده جولين لوبيتيجي ليعتبر هذه اللقب الأوروبي هو الأول الذي يفقده كتيبة الملكي منذ منتصف 2016.

رحيل كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو في مسيرته مع ريال مدريد استطاع حصد 15 لقب مختلف مع كتيبة الملكي أربع ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وثلاث لكأس العالم للأندية ومثلهم لكأس السوبر الأوروبي ولقبين للدوري الإسباني ومثلهم لكأس الملك وآخرين لكأس السوبر المحلي.

بعد صدمة الخروج من كأس الملك.. ريال مدريد يقسو على أوساسونا بأربعة أهداف الدوريات الأوروبية.. ليفربول يراود الحلم وريال مدريد ينتظر الفرصة تفوق تاريخي لريال مدريد على حساب أوساسونا قبل مواجهة الليلة في الليجا