اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كلية إلينوي تقدم منح دراسية ممولة جزئيًا في الولايات المتحدة الأمريكية 2020

كلية إلينوي
كلية إلينوي

يسعى الآلاف من الطلاب في تقديم المنح الدراسية فتقدم كلية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية منح كاملة ومنح جزئية أيضًا توفر منحة جزيئة لجميع الطلاب ويعني ذلك أنها تغطي غالبًا رسوم الدراسة ولا تغطي تكاليف المعيشة وقد تغطي جزء فقط من الرسوم وهذه تترك للطالب لينفق من مدخراته أو مصادره الخاصة أو من خلال إيجاد فرصة ولكن المنح الكاملة فهي توفر جميع ما سبق علي نفقة الجامعة.

تأسست كلية إلينوي للعلوم الإنسانية عام 1829 من قبل فرقة Yale في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية و تمنح الكلية شهادات البكالوريوس في أكثر من 80 برنامج وتخصص باستثناء ماجستير الآداب في التربية.

وتمّ تصنيفها في عام 2013 من قبل Washington Monthly كواحدة من أفضل 25 كلية للعلوم الإنسانية في الولايات المتحدة وفي عام 2012 و2013 حصلت على تقدير لالتزامها بخدمة المجتمع وأدرجت في قائمة الشرف لخدمة المجتمع في التعليم العالي.

تقدم كلية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية منحتان دراسيتان للحصول على درجة البكالوريوس للطلاب الدوليين الذين أظهروا مهارات قيادية سابقة في المدرسة الثانوية والمجتمع ولديهم أفكار واضحة تهدف إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات، تقبل المنحة جميع التخصصات الأكاديمية وهي قابلة للتجديد سنوياً.

وتغطي المنحة ما لا يقل عن 50% من الرسوم الدراسية السنوية وستتراوح قيمتها من 3000 دولار إلى 5000 دولار سنويًا كما سيتم دمجها مع جائزة الطلاب الدوليين التي تتراوح قيمتها ما بين 10,000 دولار و180,00 دولار.

وتكون هذه المنحة لجميع الطلاب الدوليين الذين لا يحملون الجنسية الأمريكية ولا يقيمون بشكلٍ دائم في الولايات المتحدة الامريكية يمكنهم التقدم للحصول على هذه المنحة.

كلية إلينوي

وكما تعمل علي إظهار الاهتمام والمبادرة الشخصية في الأنشطة التي تنطوي على التعلم والتبادل الثقافي وإظهار الصفات القيادية و تستهدف طلاب البكالوريوس ويكون التمويل جزئي ويكون مكان المنحة الولايات المتحدة.

ويكون الوثائق المطلوبة نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي وشهادة اللغة ورسالة توصية ويتاح جميع التخصصات التعليمية داخل الجامعة ويشرط أن يكون مع الطالب شهادة الثانوية العامة وحامل لغة إنجليزية بشكل جيد.

منح دراسية في بريطانيا لدراسة البكالوريوس في الدراسات البيطرية ممولة جزئيًا

خلود عاشور

 ‏