اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

التعليم تكشف حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإسكندرية

التعليم تكشف حقيقة
التعليم تكشف حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإسكندرية | الوكا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "واتساب" تسجيلات صوتية توضح انتشار فيروس كورونا في محافظة الإسكندرية.

ومن ضمن هذه التسجيلات، تسجيل لإحدى أولياء الأمور تقول أن لديها اخ يعمل في الحميات ولها أخ ثاني يعمل في الحجر الصحي أكدت إن محافظة الإسكندرية أعلنت حالة الطوارئ وقائلة "أخوها قال لها بلاش مدرسه ودروس لأن في مرحله وباء قادمه".

ومن ضمن تلك التسجيلات، تسجيل لأحد أولياء الأمور بتقول أن أولادها في فيكتوريا كوليدج وبيتم تعقيمها وأن هناك حالة من الخوف وتحقيقات وتهديدات وأمن قومي وكان التسجيل الثالث أن أحدي أولياء الأمور تبكي وتقول أن أولادها في مدرسه تحسين الصحة وخدوا اجازه اسبوعين لوجود ثلاث حالات وفيات.

وقالت أماني الشريف مؤسس جروب اتحاد المدارس التجريبية رجاء عدم إعادة نشرهم لأنهم تسجيلات قديمة من أيام الالتهاب السحائي والتيفويد وغيرهم وعند حدوث أي مشكله يبدأ الناس في إعادة نشرها وكأنها أوديوهات جديدة وكل سنه بتتكرر وكل موسم وكل تيرم.

وتابعت شيرين . ع أحدي أولياء الأمور أن الحالة لا تسمح للكذب وأنها قامت بالاتصال بأحدي المدرسين من محافظة الإسكندرية وكذبوا الخبر ولا داعي لقلق ونشر أكاذيب.

واضافت سلوي . خ أحدي أولياء الأمور "الـ3 تسجيلات دول كانوا طلعوا اثناء اشاعه مرض الالتهاب السحائي ودلوقتى برضو بيتشيروا في حد قاصد يعمل بلبله كبيره بالبلد".

واكملت رهف . و أحدي أولياء الأمور التسجيلات من أيام الالتهاب السحائي ولا يوجد تعتيم علي اخبار انتشار المرض لأن ذلك يهدد الأمن القومي.

تابعت ياسمين . ح أحدي أولياء الأمور نرجو من الجميع عدم ارسال أشياء الا اذا كانت اشياء صادقة لن الإشاعات أخطر من المرض نفسه فلا داع لنشر القلق ونحن بالفعل نعيش حالة من القلق والتوتر علي أولادنا.

حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإسكندرية

جدير بالذكر أن هناك أنواع للوقاية في المدارس للحفاظ علي سلامتهم وهي علي كل طالب او طالبة لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام واستمرارية غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون و علي كل طالب اصطحاب صابونه مطهرة لغسيل اليدين خصوصًا بعد السعال أو العطس وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وعدم شراء اشياء من الشارع فقد تحمل بعض التلوث فلا داعٍ لها و الحرص علي عدم أستخدم أدوات اصدقائك داخل الفصل.

واذا شعر اي طالب بأي أعراض كالحمّى والسعال وضيق النفس وصعوبة التنفس فعلي الطالب ضروري اخبار المدرسين لنقله إلي المشفى فورًا وإذا شعر بتلك الحالات داخل المنزل أيضًا يقوم بأخبار أسرته لرعاية فورًا وعلي جميع الطلاب تجنب الاحتكاك بالمصابين علي قدر الإمكان ويكن معكم مناديل مبللة لأن هناك انتقال مباشر للفيروس وانتقال غير مباشر وهذا يأتي من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس ومن ثم لمس الفم أو الأنف أو العين.

“التعليم” تعلن إجراء جديد لسد عجز المدرسين

خلود عاشور