اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد اول ايام رمضان فلكيا في الامارات وننشر أبرز عادات الاحتفال بالشهر الكريم

الاحتفال برمضان في
الاحتفال برمضان في الإمارات

الاحتفال برمضان في الإمارات.. اقترب شهر رمضان المبارك وهذه فرصه سعيدة عند جميع الدول العربية والإسلامية؛ حيث أنه وسيله لتجمع الأسرة وإقامة الاحتفالات الجماعية وتوزيع الهدايا والتقرب إلى الله بالدعاء وقراءه القرآن والحرص على إطعام المساكين والشعور بمعاناتهم، ولكن بجانب كل هذا تشعر كل دولة بفرحة خاصة على حدى؛ حيث تمتلك كل دولة عادات خاصه بها ومن ضمن العادات التي تظهر كثيرا في أغلب الدول العربية هي التجمعات العائلية وشراء فوانيس رمضان.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، يقدم "الوكالة نيوز"، عبر سلسلة من التقارير أبرز العادات التي تظهر في الدول الإسلامية عند استقبال شهر رمضان، وهنا نسلط الضوء على  الاحتفال بقدوم رمضان في دوله الإمارات العربية المتحدة.

الاحتفال برمضان في الإمارات.. تبدا احتفالات الإماراتيين بقدوم شهر رمضان منذ منتصف شعبان ويطلق على هذه الليلة هي "حق ليله"، ويرتدي فيها الطفل الإماراتي أفضل الثياب التي يملكها ويتنقل من بيت إلى آخر في عائلته.

كما يحرص العديد سواء الأطفال أو الكبار على الغناء وإلقاء القصائد وتوزيع الحلوى والمكسرات فيما بينهم وبشكل خاص يقوم الأطفال بتجميع هذه الحلوة في حقيبة مصنوعه من القماش وهي حقيبة يدويه بها تطريزات خاصه بشهر رمضان.

وبمجرد قدوم الشهر الكريم تحرص جميع الأسر على التجمع لتناول الإفطار في بيت الجد وهو كبير العائلة كنوع من التجمع العائلي ونشر الود والرحمة والتراحم وصله الرحم.

الاحتفال برمضان في الإمارات

الاحتفال برمضان في الإمارات.. ومن أفضل الأشياء وأكثرها انتشارا  في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في  رمضان،  التمر وهو عنصر يتم استخدامه في الكثير من الحلويات والمعجنات في الإمارات مثل القرص الهريس الثرير.

وتشهد الإمارات أقامه العديد من الحفلات والمهرجانات الثقافية وأيضا التعليمية التي تهدف إلى تثقيف الأطفال والكبار حول شهر رمضان وكيفيه التعامل معه والتقرب إلى الله من خلال القرآن، كما يتم أقامه مسابقات كثيره وهي مسابقات تقام سنويا لأفضل ترتيل للقرآن الكريم للطلاب أو الكبار ويحصل الفائزين على جوائز نقديه، ومن أبرز الاحتفالات الترفيهية التي تقام في الإمارات خلال شهر رمضان مهرجان رمضان والعيد الشعبي في أبوظبي،  رمضان، بازار رمضان في دبي فعاليات شهر رمضان في دبي ومهرجان رمضان في الشارقة.

موعد غرة شهر رمضان في الكويت .. حفلات فطور جماعي وتوزيع الحلويات

نور محمد