اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد شهر رمضان في الإمارات 2020 وأبرز أدعية استقباله

موعد شهر رمضان في الإمارات من الأمور التي شغلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات مؤخرًا بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك، ولذلك نقدم في هذا التقرير موعد رمضان في الإمارات وأبرز أدعية استقباله .

موعد شهر رمضان في الإمارات

تستقبل الإمارات العربية المتحدة شهر رمضان المبارك 2020 في الرابع والعشرين من أبريل المقبل على أن يبدأ عيد الفطر المبارك في الرابع والعشرين من مايو المقبل- حسبما ذكر إبراهيم الجروان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

عادات شعب الإمارات في رمضان

ويحرص شعب الإمارات في استقبال شهر رمضان المبارك على الغناء وإلقاء القصائد وتوزيع الحلوى والمكسرات فيما بينهم ويقوم الأطفال بتجميع الحلوى في حقيبه مصنوعه من القماش وهي حقيبه يدويه بها تطريزات خاصه بشهر رمضان. وتشهد الإمارات أقامه العديد من الحفلات الحفلات والمهرجانات الثقافيه وأيضا التعليميه التي تهدف إلى تثقيف الأطفال والكبار حول شهر رمضان وكيفيه التعامل معه والتقرب إلى الله من خلال القرآن، كما يتم أقامه مسابقات كثيره وهي مسابقات تقام سنويا لأفضل ترتيل للقرآن الكريم للطلاب أو الكبار ويحصل الفائزين على جوائز نقديه، ومن أبرز الاحتفالات الترفيهيه التي تقام في الإمارات خلال شهر رمضان، مهرجان رمضان والعيد الشعبي في أبوظبي، بازار رمضان، رمضان في دبي، فعاليات شهر رمضان في دبي، ومهرجان رمضان في الشارقة.

أدعية استقبال شهر رمضان

- اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين. وقبل موعد شهر رمضان في الإمارات هناك دعاء اللهم صل على محمد و آله ، و ألهمنا معرفة فضله و إجلال حرمته ، و التحفظ مما حظرت فيه ، و أعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك ، و استعمالها فيه بما يرضيك حتى لا نصغي بأسماعنا إلى لغو ، و لا نسرع بأبصارنا إلى لهو و حتى لا نبسط أيدينا إلى محظور ، و لا نخطو بأقدامنا إلى محجور ، و حتى لا تعي بطوننا إلا ما أحللت ، و لا تنطق ألسنتنا إلا بما مثلت ، و لا نتكلف إلا ما يدني من ثوابك ، و لا نتعاطى إلا الذي يقي من عقابك ، ثم خلص ذلك كله من رئاء المراءين ، و سمعة المسمعين ، لا نشرك فيه أحدا دونك ، و لا نبتغي فيه مرادا سواك. - اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك. - اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب. وأيضا قبل موعد شهر رمضان في الإمارات هناك دعاء اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أخلصتنا فيه من السيئات. - اللهم اشحنه بعبادتنا إياك ، و زين أوقاته بطاعتنا لك ، و أعنا في نهاره على صيامه ، و في ليله على الصلاة و التضرع إليك ، و الخشوع لك ، و الذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة ، و لا ليله بتفريط. - اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، و الذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون ، و من الذين يسارعون في الخيرات و هم لها سابقون.

نور محمد