اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ختام أعمال المؤتمر العلمي الطلابي الأول بكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم

1
1

اختتمت أعمال المؤتمر العلمي الطلابي الأول لكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم والذي عقد يومي 19و20 فبراير 2020 تحت عنوان الشباب وتحقيق السلام المجتمعي  والذى شاركت فيه وفود من جامعات مصرية وعربية.

 بحضور الدكتور زينب الباهي عميد الكلية والدكتور أحلام عبد المؤمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ووفود الجامعات المشاركة وعدد من أساتذة وطلاب الكلية.

وقالت الدكتورة زينب الباهي أن المؤتمر العلمي الطلابي قدم نموذجًا للمؤتمرات الدولية الطلابية التي يقوم بتنظيمها ورئاستها طلاب الجامعات وأضافت أن المؤتمر قدم 26 توصية منها ما يتعلق بإنشاء مراكز علمية متخصصة تتبنى التطبيق الفعلي للتجارب والأبحاث الشبابية التي تحقق السلام المجتمعي وتفعيل دور وسائل الإعلام في تدعيم التنشئة الاجتماعية لتحقيق السلام الأسرى وأيضًا تدعيم آليات مبتكرة لمواجهة القضايا والمشكلات المؤثرة على حفظ السلام المجتمعي للشباب.

وفى ختام الجلسة قدمت الدكتورة زينب الباهي والدكتورة أحلام عبد المؤمن دروع وشهادات التقدير للوفود والطلاب المشاركين في أعمال المؤتمر.

كما ابتدأت صباح اليوم الخميس٢٠ فبراير ٢٠٢٠ بقاعة المؤتمرات بكلية الخدمة الاجتماعية فعاليات اليوم الثاني المؤتمر العلمي الطلابي الأول لكلية الخدمة الاجتماعية والذي تنظمه الكلية للمرة الأولى بحضور الأستاذ الدكتور زينب الباهي عميد الكلية  والدكتورة أحلام عبد المؤمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد حسني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المشاركين.

وتناولت الفعاليات عقد الجلسة الرابعة من جلسات المؤتمر وناقشت العديد من الورقات البحثية منها الأمن الفكري ودوره في تحقيق السلام المجتمعي الشباب، وكذلك مفهوم المواطنة وعلاقته بالسلام المجتمعي لدى الشباب العربي.

كما تضمنت الجلسة أيضا مناقشة دور الإعلام وثقافة الحوار المجتمعي في تحقيق التنمية والقضاء على الإرهاب وخلق أفق حوار تهدف لتحقيق السلام المجتمعي.

وترأس لجنة المناقشة الطالب أسعد بن خميس من جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان وتكونت أعضاء اللجنة من طلاب من مختلف الجامعات المصرية والعربية.

ختام برنامج تدريب القيادات الشبابية في محافظة المنيا حصاد جامعة حلوان في ختام الملتقي الرياضي للطلاب الوافدين بقناة السويس جامعة سوهاج تحتفل بختام فعاليات أسبوع الجامعات الأول

ندي رأفت

ختام أعمال المؤتمر العلمي الطلابي الأول بكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم المؤتمر العلمي الطلابي