اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

العربية للتنمية الإدارية تحتفل بالفائزين بـ جائزة محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي

images - 2020-02-25T092524.820
images - 2020-02-25T092524.820

تقيم المنظمة العربية للتنمية الإدارية احتفالية لتكريم الفائزين بـ جائزة محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي والذي سيعقد في فندق ريتـز كارلتون (القاهرة).

كان الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة قد استقبل بمكتبه في مقر المنظمة بالقاهرة وفدا من رئاسة مجلس الوزراء بجمهورية السودان، برئاسةعثمان حسين عثمان، الأمين العام لمجلس الوزراء.

تم خلال اللقاء التباحث حول العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبخاصة التعاون في مجال التدريب والاستشارات.

وأبدى مدير عام المنظمة كامل استعداده لدعم ومساعدة المؤسسات في دولة السودان العزيزة في تدريب وتأهيل وبناء الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على المساهمة في تحقيق أداء أفضل بما يخدم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد.

واستضافت المنظمة العربية للتنمية الإدارية يوم الاثنين 17 فبراير 2020، اللقاء السنوي للشبكة العربية الاوربية للقيادة في التعليم العالي ARELEN، وذلك بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.

جائزة محمد بن فهد .. وشارك في الاجتماع الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة، والدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور محمد لطفي المبعوث السامي لرئيس جامعة كوفنتري، المملكة المتحدة، والدكتور ديفيد لوك، أمين عام مرصد ماجنا كارتا وأمين عام الشبكة، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والعديد من رؤساء الجامعات العربية والأوروبية.

ناقش اللقاء العديد من القضايا التي ركزت على تطوير التعليم الجامعي في المنطقة العربية لمواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز دور الجامعات في تعزيز التفكير الاستراتيجي وبناء رأس المال الفكري المبدع والمبتكر.

وتعد الشبكة بمثابة منتدى دولي للجامعات الأعضاء لمناقشة الأمور ذات الاهتمام وتبادل الآراء ومشاركة الممارسات الجيدة وإيجاد حلول للقضايا والتحديات المعاصرة التي تواجه مجتمع التعليم العالي، وتضم في عضويتها العديد من رؤساء الجامعات والكليات العربية والأوروبية.

ووقعت المنظمة العربية للتنمية الإدارية ويمثلها الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة، وكليات الريان الأهلية بالمدينة المنورة ويمثلها الدكتور  عبد الغني الحربي مدير كليات الريان، مذكرة تفاهم على هامش فعاليات الملتقى العربي الثاني للقيادات الجامعية، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة يوم 18 فبراير 2020.

وتأتي المذكرة انطلاقًا من الرغبة المشتركة للجانبين في تطوير القطاع الصحي بالوطن العربي من خلال إعداد وتأهيل الكوادر الصحية في التخصصات الطبية والصيدلية، وتعزيز التعاون العلمـي والفنـي في مجال القطاع الصحي.

وتتضمن المذكرة الاتفاق على عقد مؤتمر عربي لإدارة السياحة العلاجية خلال شهر أكتوبر 2020 بالمدينة المنورة، كما تشتمل على برنامج العمل لإعداد وتنفيذ المؤتمر من كافة جوانبه العلمية والتنظيمية.

اقرآ أيضا: بعد إصابة سعودي بفيروس كورونا.. هل تلغي السعودية الحج والعمرة هذا العام؟