الآنالرئيسية

دفتر عزاء رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك


دفتر عزاء.. تنعي الوكالة نيوز رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنيه صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع مع المرض، داعية المولي عز وجل ان يتغمد رئيس مصر الأسبق بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

دفتر عزاء ..وأكدت الوكالة نيوز أن التاريخ سيذكر دوما دور رئيس مصر الأسبق في حرب أكتوبر المجيدة وقيادته للقوات الجوية التي كان لها دور فعال وحاسم في تحقيق النصر على المحتل الإسرائيلي وسطر بقواته ملحمة حربية سيخلدها الزمن.
من جانبها نعت القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون .

كانت رئاسة الجمهورية نعت ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك ، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية اثناء حرب أكتوبر المجيدة التي اعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.
وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك توفي منذ قليل، بعد معاناته لسنوات من المرض، عن عمر يناهز الـ 92 عامًا.

حيث بدأ أصدقاء علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في نشر برقيات العزاء على مواقع التواصل الاجتماعي والجروبات الخاصة بهم، في الوقت الذى لا تزال فيه عائلة الرئيس الأسبق ملتزمة بالصمت، ولم تصدر أي بيان رسمي بشأن الوفاة.

كانت ترددت أنباء اليوم الثلاثاء عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، خاصة مع تدهور حالته الصحية مجددا، ودخوله العناية المركزة.

يذكر أن علاء مبارك كشف عن أن والده، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك يتواجد داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

وقال علاء في تدوينة له عبر موقع تويتر: “دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدى ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب”.

وأضاف ردا على أحد متابعيه بشأن صحة والده، قائلا: “مازال في العناية.. يارب”.

ولد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى محافظة المنوفية بمدينة كفر مصيلحة عام 1928 ، وكان قائدا من قادة حرب أكتوبر المجيدة وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.

تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.

وعاني الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجري عمليات جراحية في عدد من المستشفيات.

الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق