اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عزاء مبارك.. المصريون يودعون بطل من أبطال حرب أكتوبر إلى مثواه الأخير

1
1

عزاء مبارك.. تصدر عزاء حسني مبارك محرك البحث العالمي جوجل عقب دقائق من وصول نعش الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ملفوفا بعلم مصر إلى مسجد المشير لأداء صلاة الجنازة عليه.

تكثيف أمنى وانتشار لسيارات الشرطة والمرور قبل خروج جثمان مبارك

ووصلت طائرة منذ قليل تحمل جثمان الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى مقر مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس وذلك من أجل أداء الصلاة عليه وتشيع جثمانه لمثواه الأخير حيث تجرى حاليا استعدادات مكثفة ونهائية بمحيط مقبرة مبارك بشرق القاهرة حيث تم عمل سرادق كبير للعزاء واستقبال المعزين فضلا عن عمل مهبط خاص للطائرات وساحة كبيرة للسيارات.

المصريين يودعون الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من مسجد المشير

عزاء مبارك.. وتوافد عدد كبير من المصريين لمحيط مسجد المشير للمشاركة في صلاة الجنازة لوداع مبارك ومع تمام الساعة الحادية عشرة والنصف وصلت الطائرة التي نقلت الجثمان لمهبط الطائرات في محيط مسجد المشير وتم تجهيز مهبط خاص للطائرات بجوار مقابر أسرته في حي مصر الجديدة لاستقبال الجثمان في مثواه الأخير.

ورافق علاء وجمال نجلا الرئيس الأسبق جثمان والدهما إلى داخل المسجد لإقامة صلاة الجنازة عليه وسط مجموعة من الشخصيات العامة وكبار المسؤولين.

إعلان الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام

عزاء مبارك.. وبدورها أعلنت الدولة المصرية حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية “محمد حسني مبارك” وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

وأصدرت رئاسة الجمهورية بيان نعت فيه مبارك وذكر البيان: «تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».

القيادة العامة للقوات المسلحة تنعي مبارك

عزاء مبارك.. ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة ابن من أبنائها وقائدًا من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

توفى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عاما بمستشفى الجلاء العسكري ونعت رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع وفاة الرئيس الأسبق بطل حرب أكتوبر ومن المقرر أنه يتم تشييع جثمان الراحل بعد ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، ويدفن بمقابر العائلة بمحطة كلية البنات ومن المقرر أن ينقل الجثمان بطائرة إلي مهبط بالقرب من المدافن.

حسنى مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية

عزاء مبارك.. الرئيس الأسبق حسني مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى الحكم خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عقب اغتياله في حادث المنصة، حيث ظل رئيسًا للجمهورية لنحو 31 عامًا، حتى تخلى عن الحكم على خلفية الاحتجاجات الشعبية في يناير 2011، وبذلك يعد هو الأطول بقاءً في الحكم منذ عهد محمد على.

كتب: محمد السيد

السيسي يصل مسجد المشير لتشييع جثمان الرئيس الأسبق حسني مبارك