اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

علاء مبارك يوجه رسالة للسيسي عقب تشييع جثمان والده

1
1

من مسجد المشير طنطاوي خرجت جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك العسكرية التي تقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وكبار رجال الدولة وأسرة الرئيس الراحل.

جنازة عسكرية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

اصطف المصريين خلف الجنازة العسكرية للمشاركة في توديع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وبهتافات "لا إله إلا الله.. حسنى مبارك حبيب الله".. أدى المصلون صلاة الجنازة على الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

علاء مبارك يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفور الانتهاء من مراسم تشيع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك خرج نجله علاء مبارك على تويتر ليدون تغريده يشكر فيها كل من ساهم في تكريم الراحل مبارك واقامة جنازة تليق بتاريخه العسكري المشرف.

وذكر علاء مبارك في تغريدته: «شكرا لكل من قدر مجهودات وإنجازات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك شكرا لكل من نظر الي الإيجابيات وترك السلبيات شكرا لكل من نظر اليه بعين الرحمة شكرا للرئيس عبدالفتاح السيسي وكل من أتي العزاء .. رحمه الله أقاموا له عزاء يليق بمصر ».

عزاء حسني مبارك.. تصدر عزاء حسني مبارك محرك البحث العالمي جوجل عقب دقائق من وصول نعش الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ملفوفا بعلم مصر إلى مسجد المشير لأداء صلاة الجنازة عليه.

المصريين يودعون الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من مسجد المشير

وتوافد عدد كبير من المصريين لمحيط مسجد المشير للمشاركة في صلاة الجنازة لوداع مبارك ومع تمام الساعة الحادية عشرة والنصف وصلت الطائرة التي نقلت الجثمان لمهبط الطائرات في محيط مسجد المشير وتم تجهيز مهبط خاص للطائرات بجوار مقابر أسرته في حي مصر الجديدة لاستقبال الجثمان في مثواه الأخير.

ورافق علاء وجمال نجلا الرئيس الأسبق جثمان والدهما إلى داخل المسجد لإقامة صلاة الجنازة عليه وسط مجموعة من الشخصيات العامة وكبار المسؤولين.

إعلان الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام

وبدورها أعلنت الدولة المصرية حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية “محمد حسني مبارك” وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

وأصدرت رئاسة الجمهورية بيان نعت فيه مبارك وذكر البيان: « تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية ».

القيادة العامة للقوات المسلحة تنعي مبارك

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة ابن من أبنائها وقائدًا من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

توفى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عاما بمستشفى الجلاء العسكري ونعت رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع وفاة الرئيس الأسبق بطل حرب أكتوبر ومن المقرر أنه يتم تشييع جثمان الراحل بعد ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، ويدفن بمقابر العائلة بمحطة كلية البنات ومن المقرر أن ينقل الجثمان بطائرة إلي مهبط بالقرب من المدافن.

حسنى مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية

الرئيس الأسبق حسني مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى الحكم خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عقب اغتياله في حادث المنصة، حيث ظل رئيسًا للجمهورية لنحو 31 عامًا، حتى تخلى عن الحكم على خلفية الاحتجاجات الشعبية في يناير 2011، وبذلك يعد هو الأطول بقاءً في الحكم منذ عهد محمد على.

كتب: محمد السيد

مجلس جامعة بنها يقف دقيقة حداد على وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك