احنا الطلبة

معهد INSEAD يقدم منح دراسية لماجستير إدارة الأعمال القيادية للعرب 2020

يعتبر INSEAD ‏معهد فرنسي للدراسات العليا في إدارة الأعمال وله مقرات في أوروبا (فونتينبلو، فرنسا) وآسيا (سنغافورة) والشرق الأوسط (أبو ظبي).

ويقدم المعهد ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) بدوام كامل وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي (EMBA) وبرنامج الماجستير في المالية وبرنامج الدكتوراه في الإدارة ومجموعة متنوعة من برامج التعليم التنفيذي وتم تصنيف INSEAD باستمرار بين أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم وصنفتها فايننشال تايمز في المرتبة الأولى في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام كامل في عامي 2016 و2017، والثانية في عام 2018.

كما أعلن المعهد الفرنسي للدراسات العليا INSEAD عن منحة Jacques Nasser القيادية لعام 2020 للطلبة العرب وتم إنشاء صندوق Jacques Nasser للمنح الدراسية للقيادة في INSEAD في عام 2004 بدعم سخي من Jacques Nasser، الرئيس التنفيذي السابق لشركة فورد موتور.

كما أنه يرغب في تشجيع ودعم الطلاب الذين يطمحون للعودة إلى الشرق الأوسط بعد برنامج الماجستير في إدارة الأعمال ويصبحوا قادة في المنطقة ويوفر هذا الصندوق منحة دراسية واحدة كل عام، للمرشحين المستحقين المقبولين في برنامج ماجستير إدارة الأعمال من INSEAD من الدول العربية في الشرق الأوسط والملتزمين بالعمل في المنطقة.

وتكون معايير هذه المنحة متاحة لمواطني أي دولة عربية في الشرق الأوسط (بما في ذلك مصر) أو أن يكون آباؤهم مواطنو إحدى هذه الدول وسيتم تقييم إمكانات القيادة وسيتم إعطاء الأفضلية للمرشحين الذين لديهم احتياجات مالية.

وتبلغ قيمة منحة INSEAD حوالي 20,000 يورو لتغطية تكاليف الدراسة وسيتم منح منحة واحدة كل عام وهناك عدّة جولات للتقديم لمنحة INSEAD كالتالي:-

يوليو 2021:

– الجولة 1: فتح باب التقديم: 18 أكتوبر 2019. الموعد النهائي: 4 نوفمبر 2019.

– الجولة 2: فتح باب التقديم: 6 ديسمبر 2019. الموعد النهائي: 23 ديسمبر 2019.

معهد INSEAD

ديسمبر 2021:

الجولة 1: فتح باب التقديم: 10 أبريل 2020. الموعد النهائي: 27 أبريل 2020.

الجولة 2: فتح باب التقديم: 5 يونيو 2020. الموعد النهائي: 22 يونيو 2020.

تستهدف INSEAD هذه المنحة كل من يهتم بالتدريس ويكون التمويل جزئي ويغطي فرصة الرسوم الدراسية ويكون مكان المنحة غير محدد وأما الوثائق المطلوبة هي نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي والشهادة الجامعية وتكون التخصصات المطلوبة الأعمال ويكون المستوي التعليمي‏ بكالوريوس وضروري علي الطالب أن يحمل اللغة الإنجليزية بشكل جيد.

خلود عاشور

جامعة Griffith تقدم منح دراسية في استراليا قائمة على الجدارة

زر الذهاب إلى الأعلى