اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

45 حالة إيجابية مصابة بكورونا .. و250 جهاز للكشف في 30 دقيقة.. ملخص مؤتمر وزيرة الصحة

45 حالة إيجابية مصابة بكورونا .. مؤتمر وزارة الصحة التى عرضت خلاله مجموعة من المعلومات عن فيروس كورونا، هو ما يشغل المصريين وذلك للاطمنئان على الحالة التى تمر بيها البلاد. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الأتى أبرز التصريحات التى اطلقها الدكتور مصطفى مدبولى والدكتورة هالة زايد خلال المؤتمر الصحفى لوزارة الصحة.

إجراء التحاليل

وأعلنت الوزيرة عن إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها. كما إن الـ15 حالة الإيجابية منهم 12 حالة تم اكتشافها اليوم الجمعة الموافق 6 مارس حاملة للفيروس، بدون أى أعراض على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر لمصريين يعملون على الباخرة.

الشفاء من كورنا فى مؤتمر وزارة الصحة

45 حالة إيجابية مصابة بكورونا .. وقالت وزيرة الصحة، إن الأشخاص الذين تم شفاءهم الـ11 سوف يذهبون إلى العزل الصحي، وإنه يوجد 45 حالة إيجابية حتى الآن.

إجراءات احترازية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم التنبيه على كافة الفنادق والبواخر السياحية بالاعلان عن أي سائح يشعر بأعراض بشكل عام لسرعة نقله، وعدم نقل العدوى في حال إصابته بالفيروس.

250 ألف كاشف عن فيروس كورونا

وأعلنت الدكتورة هالة زايد فى مؤتمر وزارة الصحة عن شراء 250 ألف كاشف لفيروس كورونا، مؤكدة أنه يمكنهم كشف الحالة بعد 30 دقيقة فقط، مع زيادة المعامل المركزية لـ8 على مستوى الجمهورية، وسوف يتم توزيع الكواشف على المطارات والموانئ بدءً من غدا.

الإصابة داخل مصر

45 حالة إيجابية مصابة بكورونا .. وقال رئيس مجلس الوزراء، إن ثلاثة أشخاص فقط أصيبوا داخل مصر، وهم الصيني والكندي والمصري، بينما باقي الحالات تم نقل المرض لهم عبر سائحة أجنبية. وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي جمع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار داخل مجلس الوزراء، إلى أنه لم يتم التأكد من إصابة السائحة داخل مصر، وتم عمل كافة الإجراءات اللازمة للمخالطين للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا الجديد.

حسن السيد