اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد قرار تعليق الدراسة بالمملكة السعودية .. تفاصيل بوابة عين للتعليم عن بُعد

تعليق الدراسة بالمملكة السعودية .. أصدرت المملكة العربية السعودية قرار بشأن تعليق الدراسة في جميع المراحل الدراسية الأهلية والحكومية والخاصة، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا، مسببا حالة من الذعر في نفوس المواطنين. وجاء هذا القرار حفاظا على المنظومة التعليمية من طلاب ومعلمين، حيث يشمل المدارس والجامعات، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين 14/ 7/ 1441هـ، وحتى إشعار آخر. كما قررت وزارة التعليم السعودية تفعيل نظام التعليم عن بُعد، والتي من خلاله تم وضع قنوات عين لكافة المراحل الدراسية، حيث ستتضمن شرح لكافة المواد الدراسية، بالإضافة إلى موقع بوابة عين التي سيتمكن الطالب من الدخول إليها بسهولة وسماع شرح الدروس عبر الموقع الإلكتروني.

تردد قناة عين السعودية على عرب سات للتعليم عن بُعد

وقالت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إنها فعلت نظام التعليم عن بعد، عبر قنوات وزارة التعليم "عين"، فيما نشرت رابطًا للبث المباشر لليوم الدراسي الثاني من الأسبوع الثامن لجميع المراحل الدراسية (ابتدائي – متوسط – ثانوي)، وذلك من خلال الرابط التالي. تعليق الدراسة بالمملكة السعودية .. كما أوضحت وزارة التعليم، أنه يمكن للطلاب والطالبات متابعة الدروس، من خلال مشاهدة قناة عين، التي تبث عبر قمر عرب سات من خلال 14 قناة تعليمية، وذلك من خلال التردد التالي: القمر الصناعي: عرب سات، تردد 12437، استقطاب: عمودي. كما أتاحت وزارة التعليم للطلاب والطالبات التعليم عن بُعد، التابعة لوزارة التعليم، عبر منصة المدرسة الافتراضية، والتسجيل من خلال الرابط التالي.

خطوات التسجيل في بوابة عين للتعليم عن بُعد

يتطلب التسجيل الجديد لموقع بوابة عين، اتباع الخطوات التالية: الضغط على أيقونة "تسجيل جديد". كتابة رقم الهوية في الحقل الظاهر. كتابة البريد الإلكتروني ورمز التحقق. الضغط على "تسجيل".

دروس منظومة بوابة عين الإلكترونية

تعليق الدراسة بالمملكة السعودية .. وتشمل منظومة بوابة عين، والتي من خلالها يتم تطبيق نظام التعليم عن بُعد، الفصول الدراسية التالية: جميع صفوف المرحلة الابتدائية. جميع صفوف المراحل المتوسطة. الصف الأول الثانوي. ثانوي مقررات 4 تحفيظ. ثانوي مقررات 4 طبيعي ثانوي مقررات 4 إنساني ثانوي مقررات 6 طبيعي ثانوي مقررات 6 إنساني ثانوي فصلي طبيعي ثانوي فصلي إداري وإنساني وكانت وزارة الصحة السعودية قد أكدت أن إجمالي عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19) بلغ 15 حالة، بعد اكتشاف أربع حالات إصابة جديدة، مساء أمس الأحد، وهي حالات تعود لمواطن مخالط لحالة سابقة في محافظة القطيف، كما أن هناك الحالتين الثانية والثالثة هما لسيدتين من الجنسية البحرينية قادمتين من العراق في طريقهما إلى البحرين، والرابعة لمقيم أمريكي عائد من السفر.