اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أزهريون على المنهج يطلقون مسابقة الأزهري للموهبين

1
1

ينظم فريق أزهريون على المنهج مسابقة لطلاب وطالبات الأزهر الموهوبين المتميزين بعنوان «الأزهري» برعاية الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وتعقد المسابقة في القرآن الكريم كاملا، تأليف الشعر، الإنشاد الديني، علي مرحلتين المرحلة الأولي 22، 23، 24 مارس ويتم تصعيد المواهب للمرحلة الثانية يوم 29، 30 مارس و1 إبريل، ويغلق باب التسجيل 19 مارس، ويحصل الفائزين علي جوائز مالية.

كما أعلن فريق أزهريون علي المنهج بالتزامن مع بدأ الفصل الدراسي الثاني عن معرضه الثالث للكتاب بجامعة الأزهر الشريف بأسعار رمزية، ويتضمن المعرض علي (كتب دينية ـ ثقافية ـ روايات ـ كتب طبية ـ قانون ـ فنون)، بفرعي البنين والبنات.

وأوضح محمود ربيع مؤسس فريق أزهريون علي المنهج في تصريحات خاصة لـ«الوكالة نيوز»، أن الفريق ينظم معرض للكتاب يقدم كل فصل دراسي للتسهيل على الطلاب في شراء الكتب، مضيفا أنه يتم عرض كتب علمية وثقافية في جميع العلوم والفنون وروايات لكبار الكتاب والروائيين وبأرخص الأسعار، وذلك تيسيرا على الطلاب وتحقيقًا للفائدة .

ويقام المعرض بمجهودات الفريق ولا يدعو المكتبات لعرض مطبوعاتهم، بل يتولى ذلك بنفسه، مضيفا أن الفريق يسعي لتعميم المعرض في جميع فروع الجامعة بالمحافظات، وقدم الفريق الشكر للدكتور محمد حسين المحرصاوي على دعمه للمعرض وتشجيعه على إقامته

كما شارك وفد من الفريق في ملتقي الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية والمعاهد العليا واتحاد الطلاب الافريقي تحت شعار (طاقات شبابية) بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، وقدم الوفد في اليوم الثاني جزء مسرحي للتعريف بالأزهر الشريف جامع وجامعة وأهم المؤسسات التابعة له، وينظم الملتقي وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية.

وقال محمود ربيع مؤسس فريق أزهريون على المنهج إن الفريق شارك بـ10 طلاب، وهو عدد طلاب الجامعة المشاركين من الأساس، كما يشارك الطلاب من تخصصات شتى لتمثيل الجامعة في أكثر من نشاط، وقد تحرى الفريق الدقة في اختيار الطلاب المشاركين.

ودشن الفريق حملة “اعرف أزهرك” وهي فاعلية بناءة وحملة عريقة نظمها فريق أزهريون على المنهج بجامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة، وقد تضمنت هذه الحملة تعريف الطالبات بمنهجية الأزهر الشريف وفكره السامي.

وانتشر الأعضاء في أرجاء وساحات الجامعة للحديث مع الطالبات وتوزيع مطويات لما تتضمنه الحملة، كما تتضمن الحملة مسابقات بين الطالبات وجوائز للمشاركين بها.

انطلاق فعاليات القوافل التعليمية بمنطقة المنيا الأزهرية

أزهريون على المنهج