اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل حياة جديدة..هل ستنجح تجربة الاقتباس وسط توقعات كبيرة بالفشل

مسلسل حياة جديدة
مسلسل حياة جديدة

مسلسل حياة جديدة – طرحت الشركة المنتجة للمسلسل التركي الجديد حياة جديدة البرومو التشويقي الاول للحلقة الأولى معلنة عن موعد انطلاق عرضه في تركيا و الذي تقرر أن يكون يوم الأربعاء الموافق 25 مارس الجاري.

https://www.facebook.com/FanTurkiyeFRZ/videos/626946581416225/?t=3

مسلسل حياة جديدة من بطولة  سيركان تشاي اوغلو الشهير “باياد” من مسلسل “موسم الكرز”، و ميليسا أصلي باموك المعروفة بدور أسو في مسلسل “حب أعمى”،  و نال البرومو اعجاب المشاهدين و المتابعين العرب و الأتراك، بعدما أكدوا على وجود تناسق غير عادي بين ابطال العمل معاً.

توقعات بالفشل : 

Image

 ولكن انتاب القلق المشاهدين حول مصير المسلسل و نسب مشاهداته، لأن يوم الأربعاء من أصعب أيام الاسبوع في العرض بسبب ازدحامه بعدد كبير من المسلسلات القوية، على رأسهم المسلسل العملاق "قيامة عثمان" و مسلسل "منزلي" و المسلسل الذي دخل المنافسة بقوة الأسبوع الماضي "المعلم"، فضلاً عن مسلسل "اسمي ملاك"،  و المسلسل اليومي "اليمين"، حيث سيحل مسلسل حياة جديدة محل مسلسل زمهرير الذي سينتهي الاسبوع القادم.

و رغم أن المسلسلات المقتبسة تجربة اثبتت نجاحها في تركيا الموسم الماضي، بعدما شهد الموسم تحقيق المسلسلات المقتبسة نسب مشاهدات عالية للغاية، منها مسلسل الطبيب المعجزة بالطبع و المتصدر لقوائم تصنيفات الأعلى مشاهدة في تركيا كل اسبوع،  وكذلك مسلسل المعلم الذي بدأ الأسبوع الماضي و حققت حلقته الاولى نجاحاً كبيراً.

 يتوقع البعض النجاح لمسلسل "حياة جديدة" و المقتبس ايضاً من مسلسل أمريكي  بعنوان bodyguard، و الذي  تدور قصته حول الحارس الشخصي ديفيد بود، وهو من المحاربين القدامى والمتقاعدين في الحرب، ويعمل الآن كضابط حماية متخصص في الامن والحراسة الخاصة في شرطة العاصمة لندن.

عندما يتم تكليفه بحماية وزير الداخلية جوليا مونتاجي الطموحة والقوية، التي تدافع سياستها عن كل ما هو يحتقره شخصيا في حياته، ليجد بود نفسه يعيش في انقسام بين واجبه ومعتقداته. ليظل السؤال الراهن في نفس المتفرجين هل سيكون بود المسؤول عن سلامتها، وفي نفس الوقت أكبر تهديد لها.

قصة المسلسل : 

Image

‏تدور قصة المسلسل التركي حياة جديدة حول شخصية آدم /  سيركان تشاي اوغلو الذي اضطر لترك خدمته العسكرية، ليبدأ العمل كحارس شخصي،  في حياته المدنية الجديدة مع زوجته وابنته، و يتم توظيفه من قِبل رجل أعمال لديه أعدا، فيطلبه لحماية زوجته ياسمين / ميليسا أصلي باموك، التي تحاول في البداية أن تتخلص منه بشتى الوسائل، إلى أن ينقذ حياتها، بعدما تعرضت امامه لمحاولة اختطاف.

 فتتعلق به بشدة، خاصة أنه ايضاً، انبهر بجمالها الساحر و الأخاذ، و وقع في غرامها هو الآخر، كل هذا في الوقت الذي تقع فيه ايضاً ابنة زوج ياسمين في غرام (آدم)،و تحاول كسب حبه، ليبقى الحارس الشخصي آدم محصوراً بين ثلاث نساء زوجته و عشقيته و ابنة زوج ياسمين.. فماذا سيحدث، وهو رجل متزوج و ياسمين امرأة متزوجة ؟ فهل سيتكرر مسلسل العشق الممنوع ؟

Image

فهل سينجح المسلسل في يوم عرض صعب مثل يوم الأربعاء و مع قصة رومانسية مكررة و معتادة التقديم في الدراما التركية و لا تحمل في طياتها أي جديد ؟ ام أنه سيخفق بشدة و لن يستطيع الصمود أمام مسلسلي "قيامة عثمان"  و "المعلم" الذي حجزا مشاهدين و متابعي مسلسلات يوم الأربعاء ؟

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل حياة جديدة من هنا