اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سي إن إن: 50 ألف فلسطيني غادروا رفح خلال 48 ساعة الماضية

النازحين الفلسطينيين
النازحين الفلسطينيين

قال مسؤول في وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لشبكة CNN، اليوم الأربعاء إن "ما يقرب من 50 ألف شخص غادروا مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية بعد أمر الإخلاء الإسرائيلي.

وأضاف: "لقد تتبعنا ما يقرب من 50,000 شخص غادروا رفح خلال الـ 48 ساعة الماضية. لقد رأيناهم يذهبون إلى خان يونس، وبعضهم ذهب إلى منطقة المواصي الإنسانية الموسعة، والبعض الآخر ذهب إلى دير البلح".

وبدأ سكان غزة مغادرة شرق رفح يوم الاثنين بعد أن أمر الجيش الإسرائيلي السكان هناك بـ ” الإخلاء الفوري” أثناء قيامه بعملية عسكرية في المدينة.

وتابع المسؤول: "نعتقد في الأمم المتحدة أن الناس يجب أن يختاروا المكان الذي يريدون الذهاب إليه وسنقدم لهم المساعدة أينما قرروا البحث عن مأوى مع أسرهم".

وعندما سُئل عن المنطقة الإنسانية الموسعة التي خصصتها إسرائيل في بلدة المواصي الساحلية للنازحين من غزة للفرار إليها، قال أندرسون إن المنطقة "بالتأكيد لا تملك البنية التحتية التي تتوقعها"، مضيفًا أن هناك بالفعل أكثر من 400,000 لاجئ. الناس يبحثون عن مأوى هناك.

وأشار المسؤول إلي أنها في الأساس منطقة رملية، لذا لا توجد بنية تحتية للصرف الصحي أو المياه. ولا توجد طرق تؤدي إليه".

وقال أيضاً إن الأشخاص الذين يفرون إلى خان يونس سيصلون إلى منطقة دمرتها الحرب بالفعل، وشدد على أن وصول المزيد من المساعدات الإنسانية يشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة لوكالته.