اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط عصابة سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالقليوبية

سقوط عصابة سرقة المواد
سقوط عصابة سرقة المواد البترولية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول.

وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات واقعة قيام مجهولين بتركيب "محبس" بالماسورة الرئيسية لخط أنابيب بترول تابع لإحدى شركات أنابيب البترول خط (طنطا – مسطرد) بدائرة مركز شرطة بنها بمديرية أمن القليوبية.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بالقليوبية ، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (6 أشخاص – لثلاثة منهم معلومات جنائية) كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص في جرائم سرقة المواد البترولية من خطوط التوزيع الرئيسية عن طريق تركيب محابس عليها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 5 من المتهمين .. وبحوزة اثنين منهم (بندقية آليه بخزينتها عدد 9 طلقات نارية من ذات العيار، بندقية خرطوش وعدد 5 طلقات خرطوش من ذات العيار) ، وبإرشاد الآخرين تم ضبط (عدد 2 سيارة نقل إحداهما بدون لوحات معدنية مثبت على كل منهما تانك حمولة 5 طن، ماكينة شفط، صاروخ، مثقاب، حزام تركيب الكلبسات، خرطوم شفط35متر، عدد2محبس) المستخدمين في نشاطهم الإجرامي .

بمواجهتهم اعترفوا بمزاولة نشاطهم الإجرامي في مجال سرقة المواد البترولية على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط عصابة سرقة المواد البترولية

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على آخر يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية والاستيلاء منه على بضائع بقيمة 180 ألف دولار.

بدأت الواقعة ببلاغ للإدارة من ( تاجر إكسسوارات حريمي – يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية ) بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على بضائع من قبل أحد الأشخاص بعد أن قام بشحنها له من خارج البلاد .

تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده أن وراء ذلك النشاط الإجرامي (مالك محل أكسسوارات - مقيم بالقاهرة) إذ قام المذكور بالاستيلاء على أموال الشاكي بطريقة احتيالية ممنهجة عن طريق إرسال بضاعه له من خارج البلاد عبارة عن (أكسسوارات حريمي) للمحل الخاص به والكائن بدائرة قسم شرطة الجمالية بقيمة (مائة وثمانون ألف دولار أمريكي) ولم يقم بسداد تلك المبالغ له بعد أن قام بشحن البضائع وإرسالها له من خارج البلاد .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور ، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

ري البحيرة تواجه موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار