تكنولوجيا

كيفية ضبط إشارة الإرسال بعد العاصفة وسقوط الأمطار


 

مع تعرض مصر في الأيام الحالية لطقس غير مستقر والعاصفة الترابية وسقوط الأمطار الغزيرة ، والذي كانت قد أعلنت عنه الأرصاد الجوية وقالت أنها سوف تستمر من يوم الخميس الماضي 12 مارس إلي السبت 14 من نفس الشهر ، تعرضت معظم المنازل المصرية لبعض الخسائرالخسائر الناتجة عن هذا الطقس، أهمها انقطاع إشارة الإرسال عن التليفزيون.

من أبرز المشكلات التي ظهرت في معظم المنازل المصرية نتيجة العاصفة وسقوط الأمطار ، وهي تغيير اتجاه طبق الستالايت مما يتسبب في عدم استقبال القنوات ، ولكى يتم توجيهه مرة اخرى بشكل صحيح يلزم أن تطلب احد الفنيين ليقوم بتلك العملية ، ولكن في هذا التقرير يوضح موقع الوكالة نيوز طريقة ضبط إشارة الارسال بعد العاصفة الترابية والأمطار دون الحاجة إلى أحد الفنيين.

*الأدوات اللازمة*

“مفتاح الربط الإنجليزي ، مطرقة ، إزميل ، إزميل صغير ، بوصلة ، قلم رصاص للتعليم ، طبق استقبال الأقمار الصناعية ، مقابس جدارية من الفولاذ غير قابل للصدأ ، براغي تثبيت سداسية ، قطع مثبتة من الحديد الفولاذ غير قابلة للصدأ ، كابل دش ، جهاز استقبال ريسيفر ، حامل الصحن على شكل حرف L ، مثقب كهربائي”.

1- التوجيه الصحيح للطبق إلى القمر الصناعي، وإعادته لتوجيهه الصحيح قبل انقطاع الإرسال حيث لا يجب أن يوجد أمام الطبق أي عوائق تمنعه من الاتصال بالقمر الصناعي، مثل وجود جدار أو طبق دش آخر مغطي للمكان.

2- يمكن الاستعانة أيضاً بأحد تطبيقات الهواتف الذكية في توجيه الدش، منها تطبيق “Satellite Director” أو “SatFinder“.

3- يمكنك أيضاً الاستعانة بالإنترنت لإعادة استقبال إشارة الدش من خلال هذا الرابط: https://www.lyngsat.com) لمعرفة اتجاه القمر الصناعي الأكثر أهمية بالنسبة لك، ففي هذا الموقع سوف يدلك على قيم الاستقطاب والارتفاع وقيمة الانحراف أيضاً، هذه البيانات تعتمد بشكل كلي على الموقع الجغرافي وموقع القمر الصناعي الذي تريد التقاط الإشارة منه.

4- يمكن تحريك الطبق قليلاً للحصول على إشارة أفضل وجودة أفضل في الصورة.

5- الخطوة الأخيرة هي إعادة برمجة الريسفر وإضافة القنوات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق