اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رسميا.. تعليق النشاط الرياضي في السعودية بسبب كورونا.. غدًا

تعليق النشاط الرياضي
تعليق النشاط الرياضي في السعودية بسبب كورونا

أعلن وزير الرياضة السعودي إيقاف النشاط الرياضي بكل فئاتها بداية من غد الأحد وحتى أجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا.

وجاء قرار وزارة الرياضة السعودية في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقد سبق أعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم " اتحاد الكرة" إيقاف كافة الأنشطة الرياضية بكل فئاتها بداية من اليوم وحتى أجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا.

وجاء قرار الجامعة الملكية المغربية، بإيقاف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد مؤخرا محاولة لمكافحة انتشار الفيروس

وبناء على هذا القرار تم تأجيل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي مع نظيره الاسماعيلي التي كان مقرر خوضها ضمن منافسات البطولة العربية كأس محمد السادس للأندية الأبطال في إياب دور نصف النهائي من البطولة.

وقد سبق  اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قرارا بمنح الأندية كامل الحرية في عدم ارسال لاعبيه إلى المشاركة رفقة منتخبات بلادهم الوطنية خلال الشهرين المقبلين مارس ابريل، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وحسب البيان الذي أصدره الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي أنه ليس الزاما على الأندية أن ترسل لاعبيها للمنتخبات الوطنية في ظل الإجراءات التي تم اتخاذها بسبب فيروس كورونا.

وأوصى فيفا في بيانه بعدم إجراء مباريات دولية في الشهرين المذكورين بسبب ما قد يشكله ذلك من خطر على اللاعبين والمعنيين بتلك المباريات إضافة لإمكانية عدم وجود مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المتبارية.

وقد سبق واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارا  بتأجيل المباريات الرسمية المقررة في الشهر الحالي وهو ما جعل  العديد من الاتحادات المحلية والقارية لاتخاذ عدة قرارات مختلفة  لإجراء المباريات بالتزامن مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا.

كما أوضح في بيانه أن الاتحاد يعمل على إعادة جدولة المباريات المؤهلة لمونديال 2022 والتي تم تأجيلها في كلا  من آسيا وأميركا الجنوبية.

واختتم البيان موضحا أن  "جميع المباريات الدولية التي كانت مقررة في مارس و أبريل يجب تأجيلها إلى الفترة التي  يسمح لها بأن تقام في بيئة آمنة وسليمة"، مضيفاً أنّ "القرار النهائي" بشأن أيّ تأجيلات "يقع على عاتق الاتحادات ولجان المسابقات  ذات الصلة وذلك في  حالة المباريات الودية".

«تعليق الدراسة فى مصر».. كيف رد وزير التربية والتعليم على الشائعات؟ تعليق النشاط الرياضي في السعودية بسبب كورونا