اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ستشكين أوزدمير بعد اخفاق الخادمات يحطم الرقم القياسي و يعتلي قائمة الأسوأ حظاً

ستشكين أوزدمير
ستشكين أوزدمير

ستشكين أوزدمير - يبدو أن الحظ المتعثر لن يفارق الفنان التركي الوسيم ستشكين أوزدمير، و رغم استعانته بممثلة ناجحة في الفترة الاخيرة، حققت أعمالها نجاحاً كبيراً، و هي النجمة دينيز بايسال بطلة مسلسل "فضيلة و بناتها" و الموسم الثالث من مسلسل "العهد".

Image

إلا أن هذا لم يغير شيئاً من حظه المتعثر، فمسلسل "الخادمات" يسير على خطوات مسلسله الأخير "الماضي العزيز" في نسب المشاهدة التي تتراجع كل اسبوع.

Image

فلم يحقق أي مسلسل لستشكين أوزدمير النجاح المطلوب باستثناء مسلسل “حكاية حب” الذي حقق نجاحاً كبيراً و عُرض في صيف عام 2013 على موسمين كاملين، و الموسم الثاني من مسلسل "حب للايجار"، لدرجة أنه أعتلى قائمة النجوم الخمس الأتراك الأسوأ حظاً في الدراما التركية.

مسلسلات ستشكين أوزدمير :

 حيث تم ايقاف مسلسله  “المذنب” عام 2014، عند الحلقة السابعة بعد اخفاق جميع حلقاته في الحصول على نسب مشاهدات جيدة تضمن استمراره.

ثم  تم ايقاف مسلسله “من أجل عائلتي” عام 2015عند الحلقة الـ 13، بعد حصوله ايضاً على نسب مشاهدات متدنية للغاية.

و تم ايقاف مسلسله “العشق المر” عام 2015 ، عند الحلقة الـ 13 ايضاً لنفس السبب، ثم تم ايقاف مسلسله “سراج الليل” عام 2017،  عند الحلقة الـ17.

و رغم القصة المميزة التي كُتبت لمسلسل “تكسرات روح” الذي صدر عام 2018، و أحداثه الشيقة و الغريبة على الدراما التركية، إلا أنه لم يحقق أي نسب مشاهدات تّذكر، و توقف عند الحلقة السادسة, و أخيراً تم ايقاف مسلسله الأخير “الماضي العزيز”  عند الحلقة الثامنة، بسبب تدني نسب المشاهدات ايضاً.

مسلسل الخادمات :

https://twitter.com/TurkeyCelebs/status/1239095774958551041

و حققت الحلقة الأولى من مسلسل "الخادمات" نسب مشاهدات وصلت إلى 3.40، فيما حققت الحلقة الثانية من المسلسل نسبة مشاهدة وصلت إلى 3.39، فيما ارتفعت نسبة المشاهدة في فئات مثل عدد المشاهدات و الاعلانات ، و لكن ليس بالارتفاع المبشر، أو الذي يضمن استمرار المسلسل، حيث انتاب المشاهدين من محبي و معجبي الفنان ستشكين أوزدمير، القلق حول اتخاذ قرار بايقاف مسلسله بسبب تدني نسب المشاهدات كالعادة، كما حدث مؤخراً و تم اتخاذ قرار بايقاف مسلسل زمهرير عند الحلقة العاشرة، و ذلك بعدما تم التأكيد مراراً على استمراره حتى نهاية الموسم.

 لكن القنوات التركية لا يمكنها أن تتحمل دفع أجور الفنانين كل حلقة و النفقات الخاصة بالديكورات و أماكن التصوير، و الدعاية الترويجية للمسلسل، و كل هذا دون أن يجني العمل ارباحاً تغطى كل هذه التكاليف.

Image

فنسب المشاهدة هي التي تحدد عدد الاعلانات على المسلسل، و  كلما زادت نسب المشاهدة زادت الاعلانات المعروضة عليه، و بذلك فقط يمكن أن يغطى العمل تكاليف انتاجه و يحقق ربح ايضاً، و لكن مع نسب المشاهدة المتدنية ترفض القناة استكمال عرض المسلسل عليها، حتى لا تحجز له مكاناً دون فائدة أو دون تحقيق ربحاً كبيراً، لتوفر الفرصة لمسلسل جديد، قد يجني ثماره أكثر من المسلسل الذي يتسبب في خسائر أكبر لشركة انتاجه و قناة عرضه حال استمر عرضه مدة أطول.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل الخادمات من هنا