اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فؤاد أباظة : قرار السيسى بتعليق الدراسة جرئ وجاء فى توقيت مناسب 

وجه النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إعلانه تعليق الدراسة لمدة أسبوعين. وأكد فؤاد أباظة أن هذا القرار أنقذ الملايين من ابنائنا التلاميذ والطلاب بمختلف المراحل التعليمية سواء قبل التعليم الجامعى او التعليم الجامعى من القلق، مشيرا إلى أن هذا القرار لقى ارتياحا كبيرا من التلاميذ والطلاب واولياء امورهم الذين كانوا جميعا يشعرون بالقلق من فيروس كورونا. وقال أباظة فى بيان له اصدره اليوم ان هذا القرار جاء فى توقيت مناسب وأكد للرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية ان الرئيس السيسى يعبر بكل الصدق والامانة عن هذا الشعب العظيم. وأضاف النائب أحمد فؤاد أباظة ان الهدف من هذا القرار الجرئ الذى اتخذه الرئيس السيسي هو حرصه على صحة أبنائه من طلاب المدارس والجامعات ووقايتهم من فيروس كورونا حيث أنه يتدخل دائما فى التوقيت المناسب مثمنا رصد الرئيس السيسى لمبلغ 100 مليار جنيه لمواجهة فيروس كورونا. وأكد أن مواجهة هذا الوباء هو مسئولية مجتمعية وليس من مسئولية الحكومة وحدها وعلينا جميعا مساندة جهود القيادة السياسية والدولة بجميع اجهزتها فى التصدى لفيروس كورونا. أصبحت أعراض كورونا من أكثر الأشياء إلى يبحث عنها المصريين منذ ظهور الفيروس التاجي في مصر وتسببه في موت سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، وذلك لخوف الجميع من أن يكونوا حاملين المرض دون إدراك.

أعراض كورونا

ويأتي بحث الملايين عن اعراض كورونا بعد أن أصاب 156 ألف حالة حول العالم، منهم 80844 شخصا في الصين فقط وهو بؤرة الفيروس الأولى التي سجلت 3199 حالة وفاة جراء الفيروس منذ ديسمبر الماضي. حدد موقع وزارة الصحة المصرية علامات المرض الناجم عن فيروس كورونا، والتي تتشابه مع أعراض مرض الأنفلونزا، كالتالي: الحمى والسعال وضيق النفس وصعوبة التنفس، آلام العضلات، الشعور بالإعياء، تراكم البلغم في الحلق، صداع بالرأس، اسهال، كما قد يحدث سيلان بالأنف. وفي البداية يصعب تمييز اعراض كورونا عن البرد العادي بسبب تشابه الأعراض ولكن ما يجعل الأمر ممكنًا هو أن اعراض كورونا تتطور سريعًا وتكون مؤلمة أكثر سواء في السيلان أو ضيق التنفس ومع اهمال اعراض كورونا تتطور إلى التهاب رئوي حاد ومتلازمة تنفسية حادة وفشل كلوي ثم الموت.

أهم أعراض كورونا المميزة

كشفت منظمة الصحة العالمية عن أهم الأعراض المميزة لفيروس كورونا، والتي تتمثل في: ضيق التنفس والسعال الجاف، حيث أن معظم المصابين يظهرون سعالًا جافًا، أو ضيقًا في التنفس، أو التهاب رئوي، ولكن ليس لديهم التهاب في الحلق، وذلك نظرًا لأن الفيروس التاجي الجديد يؤثر عمومًا على الجهاز التنفسي السفلي. وأضافت أنه قد لا يظهر في البداية أي أعراض على العديد من المصابين بالفيروس الجديد، كما ذكر معهد روبرت كوخ (RKI)، وهو وكالة حكومية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في برلين بألمانيا، أن الفيروس الجديد لديه فترة حضانة تبلغ 14 يومًا. اقرأ أيضا: أعراض كورونا .. ما هو الفرق بينها وبين البرد العادي؟