عربى و دولى

الصين تتعافي من كورونا وتعيد فتح المدارس


انخفض عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا (بكوفيد-19) إلى الصفر مع خروج آخر مريض من المستشفى بعد شفائه في بلدية تيانجين بشمالي الصين.

كما حضر الطلاب في مدرسة ثانوية بمقاطعة تشينجهاى شمال غربي الصين، وبدأ طلاب بالمرحلة الثانوية فصلهم الدراسي الجديد وسط إجراءات وقائية صارمة ضد فيروس كورونا الجديد.

وكانت قد أكدت الصين أنها ستتخذ إجراءات لمساعدة إسبانيا في مكافحة فيروس “كورونا الجديد” (وباء كوفيد-19)، مشيرة إلى استعدادها كذلك لبذل قصارى جهدها لمساعدة الفلبين فى مكافحة الفيروس.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين لعضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانج يي مع نظيريه الإسبانية أرانشا جونزاليس لايا والفلبيني تيودورو لوكسين.

وقال وانج إن الصين ستتخذ سلسلة من الإجراءات لمساعدة إسبانيا في مكافحة الفيروس، حيث قررت بكين تقديم مجموعة من المساعدات الطبية على وجه السرعة على أساس حاجات إسبانيا، وفتح قنوات تجارية لإسبانيا لاستيراد معدات الحماية الشخصية والمواد الطبية الضرورية.

وأضاف أن الصين ستشجع المدن الشقيقة لإسبانيا في الصين والشركات الصينية على تقديم المساعدة، مبديا استعداد بلاده لتعزيز تبادل الخبرات والتنسيق والترتيب بين الخبراء الطبيين من الجانبين لعقد مؤتمرات عبر الفيديو والنظر في إرسال مجموعات من الخبراء الطبيين في الوقت المناسب.

تعرف على أعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية

للوقاية من فيروس كورونا .. ما هو الفرق بين الكحول الإيثيلي والميثيلي؟ أحدهما قاتل

الصين تتعافي من كورونا وتعيد فتح المدارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق