اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«شهامة المصريين في إيطاليا».. مبادرات خيرية لتوزيع الكمامات على المواطنين

1
1

صُنفت قارة أوروبا مؤخرًا بأنها بؤرة فيروس "كورونا"، بعد القضاء عليه في الصين، وفقًا للتقارير التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية قبل أيام، وقد سجلت إيطاليا أعلى نسبة إصابات ووفيات بالنسبة للدول التي توغل بداخلها الفيروس.

بلغ عدد المصريين في إيطاليا يبلغ 560 ألف مصري، بنسبة 44% من المهاجرين، كما أوضحت تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مؤخرًا، فهناك العديد من المصريين المتواجدين داخل مقاطعات إيطاليا، آملين أن ينتهي هذا الكابوس ملتزمين بجميع الإجراءات الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة الإيطالية.

شهامة المصريين في إيطاليا

لم يكتف المصريين هناك بالالتزام بالتعليمات التي أقرتها الدولة فقط، بل أسسوا بعض المبادرات الخيرية لمساعدة الأهالي، ورد الجميل للبلد التي حملتهم سنوات عدة، ليقوموا بجمع التبرعات وشراء الكمامات الطبية والمواد الغذائية، وتوزيعهم بشكل يومي على القاطنين في إيطالي، بهدف محاربة الفيروس والتخلص منه في أقرب وقت.

  المصريين في إيطاليا

تواصلت "الوكالة نيوز" مع أحد المصريين المشاركين في هذه المبادرة الخيرية في إيطاليا، ليوضح الدور البطولي الذي يخوضه المصريين هناك من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين، ويقول محمد عبد السلام، 23 عام، ويدرس في إحدى الجامعات الإيطالية، أن انتشار فيروس "كورونا" خلق حالة من الرعب داخل إيطاليا بعد توغله بشكل مخيف.

وعن "المبادرة"، يقول "عبد السلام" أنهم يشارك في مبادرة تحمل اسم "شباب في الخير"، أسسها مجموعة من المصريين بالتعاون مع الهلال الأحمر، لجمع أكبر قدر من التبرعات، والحصول على الكمامات الطبية اللازمة للوقاية من الفيروس، والمواد الغذائية التي يحتاج إليها المواطنين في الوقت الحالي، لتوزيعها على جميع الأشخاص الذين يحتاجون إليها.

   

"البلد دي خيرها علينا من ساعة ما استقرينا فيها، وكان لازم نرد الجميل"، اختتم الشاب حديثه مشيرًا إلى العلاقات الطيبة التي حصل عليها داخل إيطاليا، ورغبته في توفير ما يقدر عليه من احتياجات في ظل تلك الظروف الصعبة، آملًا أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها من جديد، ويتم القضاء على الفيروس في العالم

هاني سميح

جامعة سوهاج تتبنى مبادرة لتصنيع "الكمامات" للوقاية من فيروس كورونا المستجد

«كورونا» يشعل سوق الكمامات.. السعر تجاوز الـ 60 جنيه