اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

غضب رواد التواصل الاجتماعي بسبب سخرية الطلاب من المعلمين

1
1

حالة من السخرية تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي بسبب التعليم الإلكتروني من قبل الطلاب، عقب قرار رئاسة الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا، وغلق المراكز التعليمية.

وقررت وزارة التربية والتعليم تفعيل التعلم الإلكتروني، كما وفرت قناة مصر التعليمية حصص تعليمية لجميع المراحل الدراسية، ورحب بعض المعلمين بهذه الخطوات لاحتواء تداعيات الفيروس، وقام بعض المعلمين بالشرح أونلاين للطلاب واستكمال رسالتهم، ولكن قبل ذلك بحالة من السخرية من قبل الطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي في التعليقات أثناء الشرح.

ويثير ذلك حالة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي المعلم يؤدى رسالته بعيدً عن بعض المستغلين، وقال محمد. ع أحد المعلمين قررنا تنفيذ تعليمات الوزارة والحرص علي سلامة الطلاب ورحبنا بالقرار ولكن هناك بعض الطلاب الغير مسئولين يسخرون مننا فماذا نفعل حتي نرضيهم نحن في حالة من تدني الاخلاق ويجب معالجتها في أسرع وقت ويقع عائق التربية علي الأسرة أولا قبل المعلم.

وأضافت نهال. ع أن ما يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل بعض الطلاب استهزاء بالمعلم وتقليل من جهودهم ويجب معاقبة هؤلاء الطلاب بحرمانهم وتوجيه سلوكهم من قبل عائلتهم.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توفير منصات تعليمية تشبه فيسبوك في جميع المدارس الأسبوع الجاري، وأنه من المحتمل تأجيل الدراسة أكثر من أسبوعين وذلك يرجع لقرار الدولة.

بالتفاصيل.. كيفية إنشاء وتسجيل حساب على بنك المعرفة المصري للطلاب والمعلمين

غضب رواد التواصل الاجتماعي بسبب سخرية الطلاب من المعلمين غضب رواد التواصل الاجتماعي بسبب