اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«موسيقى العزل الصحي».. مبادرة أسسها مطربين لمواجهة أزمة كورونا

1
1

موسيقى العزل الصحي.. مع انتشار فيروس كورونا حول العالم، حاول بعض المواطنين تخفيف عبء الفيروس الذي أثار حالة كبيرة من القلق داخل جميع بلاد العالم، كان أبرزهم مشهد المواطنين في إيطاليا وهم يحاربون الطاقة السلبية التي تسبب فيها الفيروس، ووقفوا في شرفة منازلهم يرددون الأغاني الترفيهية.

تكرر الحال في لبنان، حين أعاد المواطنين هناك المشهد من جديد وهم يتراقصون على نغمات أغنية مصرية، لكن المصريين كان لهم رأي أخر، فقد أطلق بعض المطربين مبادرة جديدة تحمل اسم «موسيقى في العزل الصحي»، بهدف مواجهة الأزمات التي تعرضوا لها حين تم منع التجمعات والحفلات بسبب انتشار الفيروس في مصر.

قرر البعض منهم مؤخرًا إحياء حفلاتهم في ذات الموعد المتفق عليه من قبل، لكن بطريقة جديدة وهي البث المباشر على قناة "اليوتيوب" الخاصة بهم، وتلقت الفكرة إقبال شديد من قبل جماهيرهم، وكان من ضمن مؤسسي تلك المبادرة فنان يدعى "سعد العود"، وهو أحد المطربين الشباب الذين يقدمون فن غنائي على طريقة التراث القديم.

تواصلت "الوكالة نيوز" مع سعد العود، والذي أوضح أن الهدف من تأسيس هذه المبادرة هو تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الظروف القاسية التي يعيشونها بسبب فيروس "كورونا"، ومواجهة الأزمة من خلال الوسائل الترفيهية بدلًا من نشر الطاقة السلبية على صفحات التواصل الاجتماعي.

موسيقى العزل الصحي

"إحنا هنفضل نغني لحد مانموت، و"كورونا" مش هتعطل احلامنا"، بتلك الكلمات عبر "العود" عن مواجهتهم للأزمة التي تشهدها البلاد، ومنها قرار منع التجمعات وإلغاء الحفلات الغنائية حرصًا على سلامة المواطنين من الإصابة بالفيروس، مشيرًا إلى أنه قرر تنفيذ أول تجربة لفكرته يوم عيد الأم القادم.

اختتم "العود" حديثه مشيرًا إلى أن فكرة المبادرة تلقت رد فعل كبير من قبل الجماهير ومطربين أخرين، حتى بدأوا هم أيضًا في الدعوة إليها وتنفيذها، أما عن مكان الحفل "قررت مع فرقتي نعملها على سطح بيتي في المقطم، وأتمنى جميع المغنيين يعملوا كدا عشان نخفف على الناس".

هاني عادل

 مالك نادي يوفنتوس يتبرع بعشرة ملايين يورو لجهود مكافحة فيروس كورونا

إجراء جديد من الضرائب لمواجهة كورونا