اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالحجر الصحي المنزلي .. قوي مناعتك بتلك المشروبات لمواجهة كورونا

بالحجر الصحي المنزلي .. يبحث المواطنون عن المشروبات التي تساهم في رفع جهازهم المناعي لمواجهة انتشار فيروس كورونا حيث يخشى الجميع الإصابة به ويلتزم البعض بالحجر المنزلي لعدم الاختلاط. خلال فترة الحجر الصحي المنزلي عليك تناول المشروبات التى تقوي جهاز المناعة ليستطيع الجسم التصدي لأي فيروس خاصة كورونا ونصح موقع health24 بتناول 3 مشروبات يوميا لتقوية المناعة وهي:

الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية على فيتامين سي، الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما يساع على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تعمل على مكافحة الأمراض والالتهابات، ولا يستطيع الجسم إنتاج فيتامين سي تلقائيًا لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، مثل: الجريب فروت، والبرتقال، واليوسفي، والليمون.

طريقة تحضير العصائر الحمضية

1- عصير البرتقال البنجر والجزر وهو مصدر غني بفيتامين سي ويقوي مناعتك كما يعالج في الدم ومهم أيضا للأطفال الخط 2 برتقالة طازجة مع ثمرة جزر ونصف ثمرة بنجر مسلوقين وحليه بالعسل. 2- عصير الليمون بالنعناع يقوي الجسم ويزيد مناعته ضد الفيروسات ويحميك من العدوى اخلط 3 ثمرات ليمون في الخلاط مع فنجان حليب مع النعناع الطازج وتناوله يوميا. 3- الماء بالعسل والليمون خليط سهل وسريع وله قدرة على تقوية الجهاز المناعي بشكل فعال ويفضل تناوله على الريق وقبل النوم اخلط ملعقة عسل أبيض لكوب ماء دافئ وأضف عليه عصير ليمونة.

الزنجبيل يخفض الكوليسترول الضار من الجسم

بالحجر الصحي المنزلي .. يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهابات والأمراض الالتهابية المصاحبة لبعض الأمراض، بالإضافة إلى أنه يساهم في رفع جهاز المناعة بالجسم، وجعلها تقاوم الأمراض، ويساعد الزنجبيل في تقليل الغثيان، بالإضافة إلى مساعدته في تقليل الألم المزمن، ويحتوي على خصائص لخفض الكوليسترول الضار من الجسم.

الشاي يحتوي على مركب الفلافونويد يرفع جهاز المناعة

الشاي بمختلف أنواعه سواء الأخضر أو الأسود على حد سواء يحتوي على مركب الفلافونويد وهو نوع من مضادات الأكسدة ويساهمان في رفع جهاز المناعة ليستطيع الجسم مقاومة الأمراض خاصة في فصلي الخريف والشتاء.