اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«ودعوا احباءكم».. رئيس وزراء بريطانيا في مرمى فيروس كورونا

رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا في مرمى فيروس كورونا

كشف رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون عن اصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكدا على حسابه تويتر أنه بعد ظهور عليه بعض الأعراض خلال الـ٢٤ ساعة الماضية، وبعد إجراء الاختبار جاءت النتيجة إيجابية.

في بداية الأسبوع الماضي يطالب رئيس وزراء بريطانيا ، بوريس جونسون، صاحب التصريح الشهير "ودعوا احباءكم" المواطنين بتجنب التجمعات والذهاب إلى الحانات والنوادي والمسارح والمؤتمرات، والعمل من المنازل، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داعيا أي شخص يعيش مع مصاب بالسعال أو ارتفاع درجة الحرارة، إلى البقاء في المنزل لمدة 14 يوما، لكن بدأ جونسون ينتقل من الخطة القديمة إلى إعلان الحرب على كورونا.

وقام رئيس وزراء بريطانيا بوضع خطة مكافحة فيروس كورونا بالاعتماد على مناعة القطيع ودعوة المواطنين إلى البقاء في المنازل وتجنب التجمعات، حذر علماء من أن هذا الوضع قد يستمر لمدة 18 شهرا أو أكثر خاصة مع توقعات بوفاة أكثر من 260 ألف شخص من هذا الوباء مما جعل الحكومة في مرمى نيران الانتقادات.

ويتوقع كبار العلماء والأطباء في بريطانيا وفاة 260 ألف شخص إذا لم تغير الحكومة مسارها وتشدد من إجراءاتها الاحترازية، رغم ان المسئولين البريطانيين أدركوا الخطر في الأيام القليلة الماضية، بعد أن شاهدوا الوضع في إيطاليا يخرج عن السيطرة وفشل النظام الصحي في استقبال حالات جديدة، ما أسفر عن وفاة حوالي 2200 شخص وإصابة 28 ألف شخص.

وطالبت الحكومة المواطنين بالبقاء في منازلهم للحد من تفشي كورونا، قد يستمر لأكثر من سنة ونصف السنة، في الوقت الذي يسعى العلماء للعثور على لقاح للعلاج من الفيروس.

وائل محمد

ترامب يتحدى كورونا.. هل تخاطر أمريكا بمواطنيها لتعيد الاستثمار من جديد؟

الوجه الآخر لكورونا.. هل يلتفت العالم إلى العمل عن بعد وتستفيد الحكومات؟ رئيس وزراء بريطانيا في مرمى فيروس كورونا