عربى و دولى

رسائل تلقاها رئيس وزراء بريطانيا في أول ساعة من إعلان إصابته بكورونا


كشف اختبار فيروس كورونا عن إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، بالفيروس التاجي.

تفاصيل إصابة جونسون بفيروس كورونا

أعلن جونسون جونسون رئيس وزراء بريطانيا إصابته بنفسه عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، قائلًا: ” أعاني من أعراض خفيفة لمرض كوفيد 19 وساستمر في قيادة حكومة المملكة المتحدة في الأزمة”.

وتلقى جونسون أكثر من 78 ألف تعليق على إصابته خلال ساعة فقط من إعلانها، منها: “الم تقل سابقًا السود يشبهون القرود شكرًا لأنك مصاب حتى تتعلم من أخطائك”.

رسائل المواطنين إلى جونسون

ومن الرسائل أيضًا: “ربما لم يكن يجب أن تتفاخر بشأن مصافحة الجميع”، و”الاختبار إيجابي لأنك رجل ير مسؤول”، و”كن أمنًا سيد جونسون فالدولة تحتاج إليك لتتخطى محنتها”.

كما تضمنت التعليقات: “كيف يتم اختبارك، ومع ذلك لا يمكن لموظفي الخطوط الأمامية الحصول على اختبار فكيف ستصبح منوعات مقدمي الرعاية بعد ما أعلنت عنه”، “تم نقل والدتي إلى المستشفى في نهاية الأسبوع الماضي وما زلنا لم نحصل على النتائج وتوفيت أمس.. لماذا عاد اختبارك بهذه السرعة ولم يعد اختبارنا كذلك؟”.

كما تلقى رسائل أخرى، مثل: “أعراض خفيفة واختبار إيجابية! كيف تمكنت من الوصول إلى اختبار عندما لم يتمكن موظفو NHS الذين يعملون مباشرة مع مرضى Covid_19 !!” و”كم انت محظوظ أنك مصاب بأعراض خفيفة فقط وتمكنت من إجراء الاختبار ، عندما يضطر الجميع إلى البقاء في المنزل وغير قادرين على إجراء الاختبار”.

مستجدات فيروس كورونا

وفي وقتًا سابقًا، قال الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن الوباء تسارع على مدار الأسبوعين الماضيين، وبينما يمثل فيروس كورونا COVID-19 تهديدًا للناس فى كل مكان، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو الخطر الذى يشكله الفيروس على الأشخاص المتأثرين بالفعل بالأزمة.

طرق التخلص من كورونا

مع تفشي الوباء يوجد طرق للوقاية منها، هي تجنب التعرض للإصابة بهذا الفيروس، ونصحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) باتخاذ إجراءات وقائية يومية للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا وغيره من فيروسات الجهاز التنفسي، مثل:

اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام؛ قبل الأكل؛ وبعد نفخ أنفك أو السعال أو العطس.

إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فاستخدم مطهرًا لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل، واغسل يديك دائمًا بالماء والصابون إذا كانت الأيدي متسخة بشكل واضح.

تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة.

تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض.
ابق في المنزل عندما تكون مريضًا، واحتفظ بالأطفال في المنزل من المدرسة عندما يكونون مرضى.

غطِ السعال أو العطس بمنديل ثم ارم الأنسجة في سلة المهملات.

قم بتنظيف وتطهير الأشياء والسطوح التي يتم لمسها بشكل متكرر باستخدام بخاخ التنظيف العادي أو المسح.

اقرأ أيضا:

ترامب يتحدى كورونا.. هل تخاطر أمريكا بمواطنيها لتعيد الاستثمار من جديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق