اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

لتتمكن من صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة| هذا هو الرابط http://www.manpower.gov.eg/

صرف المنحة الاستثنائية للعمالة .. أعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة، عن قيام 500 ألف عامل بتسجيل البيانات عبر الموقع الرسمي للوزارة منذ فتح باب التسجيل، والذي بدأ منذ أسبوع، للحصول على المنحة الاستثنائية، والتي تبلغ قيمتها 500 جنيه. وجاء هذا القرار بهدف مساعدة هذه الفئة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، الناتجة عن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأكد سعفان، في بيان له، اليوم السبت، أنه يجرى حاليا تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، تمهيدا للنظر في رعاية هذه الفئة، وذلك في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة التي لا تؤمن دخلا ثابتا. صرف المنحة الاستثنائية للعمالة .. كما يأتي ذلك في إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية، المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". وأكد وزير القوى العاملة أنه سيتم صرف المنحة للعاملين غير المنتظمين في جميع المحافظات، عقب الانتهاء من تسجيل جميع البيانات بالعمالة غير المنتظمة، عبر الموقع الرسمي لوزارة القوي العاملة.

رابط موقع القوى العاملة

ويبحث المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية عن رابط موقع القوى العاملة لتسجيل بياناتهم كعمالة غير منتظمة لأخذ 500 جنيه، وهي منحة في فترة الحظر وتشجيعاً للمواطنين للبقاء في المنزل. ويستطيع العامل الغير منتظم الدخول على موقع وزارة القوى العاملة لتسجيل بياناته، حيث سيتم طلب مجموعة من البيانات، وهي الرقم القومي والاسم ورقم الموبايل والمحافظة والقطاع التابع له والمؤهل الدراسي، ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي: http://www.manpower.gov.eg/

خطوات التسجيل بالعمالة غير المنتظمة

صرف المنحة الاستثنائية للعمالة .. يمكن للعمال التسجيل على موقع الوزارة وفقًا للتعليمات والخطوات التالية، حتى تتم عمليات التسجيل ويتم البدء في فحص الطلبات المقدمة والبدء الفوري في عمليات الصرف من خلال مكاتب القوي العاملة بجميع المحافظات علي مستوي جمهورية مصر العربية. وجاءت كيفية التسجيل على الموقع كالآتي: - الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة http://www.manpower.gov.eg/ - اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة. - اختيار اضغط هنا للتسجيل. - املئ بيانات الاستمارة . - الضغط على الارسال. وهذا الإضافة لتخصيص رقم للرد على الاستفسارات، الخاص بشكاوي العمالة غير المنتظمة من خلال الاتصال علي الرقم (01212201303). وشدد وزير القوى العاملة على ضرورة قيام العمالة غير المنتظمة بالإسراع بتسجيل أنفسهم، وذلك باعتبار أن تسجيل بيانات هذه الفئة هو الأساس لصرف المنحة الاستثنائية.