اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بتخفيضات ٢٠٪.. خطة لتوفير المنتجات من خلال منافذ متنقلة بالمحافظات لمواجهة كورونا

خطة لتوفير المنتجات
خطة لتوفير المنتجات من خلال منافذ متنقلة

دفعت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، بمنافذ متنقلة تحوب القرى والمحافظات المختلفة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بالمساهمة في خطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الازمة الحالية ومنع التكدس للوقاية من فيروس كورونا.

وقامت الادارة العامة للزراعات المحمية بالدفع بثلاث سيارات كمنافذ متنقلة محملة بمنتجات الخضر والفاكهة، والبقوليات ومنتجات الالبان والمربي والعسل، تجوب مركز ومدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

وقال المهندس ابراهيم الدسوقي المشرف على الزراعات المحمية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريحات أمس الأربعاء، ان المنتجات التي يتم طرحها من خلال الوزارة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل الى ٢٠٪، الأمر الذي يساهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين، كذلك تساهم المنافذ المتنقلة في الحد من مشاكل التكدس والزحام، بالأسواق.

وفي سياق متصل قام مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين التابع للجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بطرح كميات من الخضروات والدواجن والبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة في مدن وتوابع مدينة الشلاتين وأبو رماد، وذلك من انتاج نموذج وادي حوضين الزراعات المتكاملة ووادي الدبف بالشلاتين والتي تشمل أنشطته تشغيل أكثر من خمسين صوبة عادية وثمانية عشر صوبة تعمل بنظام الاكوابونيك.

وتنتج عدد كبير وكميات كبيرة من الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان التي يتم بيعها بأسعار مخفضة لأهالي شلاتين.

وقال الدكتور علي حزين المشرف على جهاز مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة ان وأدى حوضين، يضم مجمع دواجن به عنبرين التسمين وعنبر للدجاج البياض.

ويتم بيع منتجات مجمع الدواجن سواء دجاج التسمين الحي أو البيض بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

كما يضم وادي حوضين بالشلاتين مزرعة سمكية نموذجية لإنتاج البلطي الاحمر فائق الجودة، حيث يتم بيع هذه المنتجات عن طريق سيارات المشروع المتنقلة.

وقال أحمد الهادي مدير التسويق بقطاع الانتاج بوزارة الزراعة، إنه تم وضع خطة لتوفير كافة المنتجات الغذائية المختلفة والسلع بأنواعها في المنافذ المختلفة والتي تصل إلى 64 منفذا بالمحافظات، لمواجهة الطلب المتزايد خاصة في ظل وجود أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن المخزون منها يكفي ثلاثة أشهر مقبلة.

وأوضح مدير التسويق في تصريحات خاصة لـ"الوكالة نيوز"، أنه يتم توفير المنتجات المختلفة في منافذ الوزارة أمام شارع 306 ونادى الصيد، وتتضمن اللحوم بسعر 100 جنيه، والطيور بمختلف أنواعها ومنها البط والرومي والحمام والسمان، والخضر والفاكهة بتخفيض 25%، وجميع انواع زيوت الطهي وجميع انواع الاسماك الطازجة والمجمدة، وجميع انواع، والعسل الابيض بأسعار من ٢٥ جنيه، وطرح الارز والسكر بسعر ٨ جنية للكيلو، وحقيبة لحوم ومصنعاتها تكفي اسرة مكونة من ٤ افراد بسعر ١١٩ جنيه.

وائل محمد

لتحقيق العدالة الاجتماعية.. الحكومة تدعم الأسر الفقيرة بالفيوم والغربية لمواجهة كورونا

خطة لتوفير المنتجات من خلال منافذ متنقلة