اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحلقة الثامنة من الاختيار.. المنسي يحمي تراب سيناء وعشماوي ينفعل لفشل اغتيال وزير الداخلية

1
1

الحلقة الثامنة من مسلسل الاختيار بدأت بقصة واقعية حدثت أمس الخميس واستشهاد وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة خلالها حيث قدمت أسرة المسلسل النعي لشهداء الوطن في جنوب مدينة بئر العبد ودعو الله بالشفاء العاجل للمصابين وأن يحفظ الله مصر .

أسرة مسلسل الاختيار تنعي شهداء الوطن في جنوب مدينة بئر العبد 

كما تبعوا ذلك بنشر قائمة بأسماء شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا في الحادث الغادر وهم :

الملازم أول عبد الحميد الإمام

المجند أحمد عبد الله

المجند أحمد علي أحمد

المجند أحمد حامد محمد

المجند محمد حسنين علي

المجند محمود عادل

المجند عبد العزيز الجوهري

المجند أبانوب عبد التواب بوليس

المجند شحاته مصطفى

المجند محمد عوض

لتتوالي أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار" بمشهد فشل محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق «محمد إبراهيم» وإصابة بعض من حراسة الوزير وبعض المارة أثناء مرور موكب الوزير وكذلك وفاة بائع الكشك المقبل للعملية الإرهابية وكذلك بتر ساق الطفل فارس.

هشام عشماوي يشتبك لفظيا مع أبو عبدالله قائد تنظيم بيت المقدس

ليظهر هشام عشماوي والذي يقوم بدروه الفنان أحمد العوضي وهو غاضب بسبب الفشل الذى لاحقهم في تلك العملية وحاول أبو عبد الله الذي يجسد دوره الفنان ضياء عبد الخالق في تهدئه عشماوي قائلا له أن فشل العملية ليس آخر مشروع الجهاد بل سيظل يقاتل حتى آخر قطرة في دمه لتحدد المناقشة بين أبو عبدالله و هشام عشماوي بسبب فشل محاولة اغتيال الوزير.

لتنتقل الكاميرا إلى الفنان أمير كرارة الذي يجسد شخصية القائد أحمد المنسي وهو يقوم على التشجيع الدائم لكل أفراد كتيبته وتحفيزهم على مواصلة مواجهة الإرهابيين بكل بسالة وشجاعة.

مسن سيناوي يساعد الجيش في القبض على عنصر تكفيري

ليظهر رجل مسن يطالب مقابلة قائد الكتيبة 103 أو الرائد أحمد المنسي ويقول المسن له أنه يدعى عباس الجن سيناوي من المجاهدين ويحكي للمنسي عن نفسه ومدى المساعدات الذي قدمها للجيش المصري من قبل عن طريق اختراق معسكرات الأعداء وتصوير ما يحدث فيها بعينه للجيش لوصفها لهم لذلك سموه بـ"الجن" كما قام في نهاية حديثه مع الرائد المسني بالإبلاغ عن نجل شقيقه الذي يساعد التكفيريين في سيناء إلى أن أصبح واحدا منهم وبالفعل يذهب المنسي ورجاله ويقبضون عليه.

الحلقة الثامنة من الاختيار هشام عشماوي يكتشف القبض علي أسرته عقب عودته

تنتهي الحلقة عند قيام هشام عشماوي وصديقة عماد بالعودة لمنزليهما بعد مرور فترة على محاولة اغتيال وزير الداخلية، وعند عودة هشام عشماوي لمنزله لا يجد أسرته وعندما يسأل البواب يخبره بأن الحكومة قبضت عليهم ليغضب بشدة ويتوعد الجميع.

مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد ومها نصار وضياء عبدالخالق وإنعام سالوسة ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج تامر مرسي، ويعرض يوميًا على قناة" ON E" في تمام الساعة التاسعة مساءً.