اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية احصل على رقم جلوسك من هنا

وضع وكيل الأزهر الشريف عده خطوات لحصول طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية على أرقام جلوس من منازلهم لتجنب التجمعات في المدارس عقب تعليقها وفقا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا فقد وافق الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف لأول مرة على وضع إرقام الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول على رقم جلوسك

يدخل الطلاب من هنا  بالرقم القومي للحصول على رقم جلوسه بكامل بياناته.

ووجه وكيل الأزهر بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.

وأوصى بتأجيل توزيع أرقام الجلوس الورقية المُرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات للعمل على عدم تزاحم الطلاب وتجمعهم في المعاهد وحرصًا على سلامتهم وتنفيذًا للتباعد الاجتماعي الذي تنادي به أجهزة الدولة.

شيخ الأزهر يوجه بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في هذه الظروف الاستثنائية

الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في خدمة طلاب الأزهر في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد كانت تلك تعليمات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لحماية أبنائنا الطلاب من أى اصابة محتملة من تجمع الطلاب بالمدارس.

 حيث يتم التعامل من خلال الإنترنت ببوابة الأزهر الإلكترونية بعد شهدت منظومة التعليم الأزهري قبل الجامعي تطورًا ملحوظًا هذا العام في جميع الجوانب التعليمية بهدف خدمة طلاب الأزهر الشريف ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا وذلك لطباعة رقم الجلوس ومعرفة بياناته الشخصية ومن المقرر أن تعقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في 30 مايو المقبل.