اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

وصل للمجد فى رمضان ومات فيه .. محطات فى حياة الفنان إبراهيم نصر

الفنان إبراهيم نصر
الفنان إبراهيم نصر

أعلن الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين عن وفاة الفنان إبراهيم نصر أشهر من قدم برامج المقالب فى التاريخ المصرى، من خلال برنامجه الشهير "الكاميرا الخفية" إضافة إلى مشوار فني طويل كان له أثرًا فى الشارع المصرى خاصة خلال شهر رمضان. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز المعلومات عن الفنان إبراهيم نصر أشهر مقدم برامج مقالب فى مصر بعد إعلان خبر وفاته رسميًا بعد تردد العديد من الشائعات حول وفاته فى الفترة الماضية. أبرز المعلومات عن إبراهيم نصر ولد الفنان إبراهيم نصر النخيلي في يوم 18 أغسطس عام1950م بحي شبرا في القاهرة، من أسرة متوسطة الحال بين أخ و 3 بنات. حصل إبراهيم نصر على ليسانس الآداب عام 1972م. بدأ نصر التمثيل من خلال مسرح الجامعة وكان متالق فى اللون الكوميدى. حصل إبراهيم نصر على كؤوس وميداليات لفريق التمثيل بالجامعة، بعد تألقه اللافت فى العمل المسرحى بالكلية وانضمامه لمسرح الجامعة. بدأ إبراهيم نصر حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار وذلك فى أول الثمانيات من العام الماضى، بعد أن حصد لقب أفضل ممثل فى الجامعة.

أعمال إبراهيم نصر الفنية

شارك إبراهيم نصر في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت. شارك بالتمثيل في مسلسلات تليفزيونية منها "حكاية لها العجب- قلوب خضراء- الزمن المر- على باب زويلة- مارد الجبل- غباشى بتاع- هيمة شو- زوبه سات". شارك إبراهيم نصر في عدة مسرحيات منها "عطشان يا صبايا- إحنا جدعان أوى- مصر بلدنا- نوار الخير- بسمة- عائلة عصرية جدا- مطلوب مجرمين فورًا- زكية زكريا والعصابة المفترية". قدم إبراهيم نصر مجموعة من الأعمال السينمائية أيضا منها "بيت بلا حنان- الصاغة- محطة الأنس- غراميات سايس- أولى ثانوي- الاحتياط واجب- جحيم امراة- لهيب الانتقام- درب العوالم- مستر كاراتيه- زكية زكريا في البرلمان- إكس لارج".

شهرة إبراهيم نصر

كانت الانطلاقة الحقيقية للفنان إبراهيم نصر جاءت من خلال البرنامج الرمضانى "الكاميرا الخفية" الذي حقق شهرة واسعة على مدار سنوات عديدة. اقرأ أيضا: وفاة الفنان إبراهيم نصر .. 8 معلومات لا تعرفها عن الكاميرا الخفية