اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الأشرار يخطفون الأضواء من ابطال المسلسلات في دراما رمضان 2020..فتعرف عليهم ؟

الأشرار يخطفون الأضواء
الأشرار يخطفون الأضواء برمضان 2020

الأشرار يخطفون الأضواء برمضان 2020 – أكثر من 25 عمل درامي في السباق الرمضاني يتنافسون على لقب الأفضل، فضلاً عن نجوم المسلسلات و ابطالها الذي يتمنى كلاً منهم أن يخرج من السباق و هو الحصان الأسود به، و يُطلق عليه لقب "نمر وان"، إلا أن هذا العام حدث شيء غريب للغاية.

قائمة مسلسلات رمضان 2020: أبرز ٢٠ مسلسل ومواعيد وقنوات عرضهم

لنجد أن أصحاب الأدوار الثانية هم الذين خطفوا الأضواء من النجوم هذا العام، خاصة الأدوار التي قدمت الشخصيات الشريرة، و التي فرضت نفسها على ابطال المسلسلات أنفسهم، حيث تألق معظمهم في أدوارهم و قدموا شخصياتهم ببراعة فائقة، جعلت المشاهد يكرههم و يتوعد لهم إذا صادفهم في أي مكان من كثرة ما يمارسونه من شر على الأبطال.

و نسطر في السطور التالية أبرز تلك الأدوار و الشخصيات:

أحمد زاهر :

مصريون يحتفلون بضرب أحمد زاهر.. والفنان يرد: علا جابت جون

حصل أحمد زاهر على لقب الأفضل و الأكثر شراً هذا العام بلا منازع، حيث تألق بأدائه المبهر لشخصية فتحي في مسلسل البرنس، و استطاع أن يخطف الكاميرا و المشاهدين من البطل ذاته محمد رمضان، ليصبح حديث  السوشيال ميديا و الشارع المصري، بل و الوطن العربي باكمله، بعد أن أصبح عبئاً على المشاهدين الذين يطالبون المخرج و النجم محمد رمضان بطل العمل سرعة الانتقام منه ليعيشون فيه لحظة تشفي بعد كل ما سببه لهم من أوجاع و آلام بسبب ما فعله في شقيقه رضوان من قتل زوجته و ابنه و محاولة قتله و  تلفيق تهمة له و ادخاله السجن، و أخيراً ترك ابنته في الشارع و  التخلي عنها.

أحمد زاهر:"مريم بخير و مش زعلانه"..ومتابعيه:"أوعى تنزل مصر كلها ...

الأشرار يخطفون الأضواء برمضان 2020 :

حلا شيحة :

ممثلات Archives - أنا سلوى ، انا سلوى ، Anasalwa

تفاعل المتابعين بشكل كبير مع شخصية فرح التي تجسدها الفنانة حلا شيحة في مسلسل "خيانة عهد"، تلك الأخت التي تكره أختها غير الشقيقة عهد كره العمى، و تحمل في قلبها غلاً و حقداً، و سواداً لا مثيل له تجاهها، بسبب ظنها أنها حرمتها من كل شيء، من الورث و من حنان الأب و من الرجل الذي تحبه و حتى من الانجاب.

في ثالث حلقات "خيانة عهد"... حلا شيحة تنتقم من يسرا | في الفن

 فضلاً عن معاملة والدة عهد لها كالحثالة، فتكبر فرح و في قلبها كرهاً كبيراً جعلها تنتقم من عهد في ابنها هشام،  فتحرض عليه شيرين لتعلمه الادمان،  و حين يكتشف أمرها و يهددها بفضح سرها أمام عهد، فتتجرد من كل معاني الرحمة و الانسانية،  و تقتله بأيديها.

لتصبح حلا شيحة هي الأخرى حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قتل هشام،  و تخطف الأضواء من يسرا بطلة العمل.

هنا شيحة :

Image

تجسد هنا شيحة دور الزوجة الخائنة في مسلسل "شاهد عيان"، الزوجة التي تبيع زوجها / حسن الرداد و تتعاون مع أعدائه من اجل الأموال، بل و تلقي به في السجن لتتخلص منه، كي لا يعيق مسيرتها للثراء الذي كانت تحلم به.

Image

فوهمته أنها مخطوفة، ليضطر التورط مع العصابة من أجل انقاذها، و لكن يتم تلفيق تهمة له للخلاص منه، و تتعاون ندى معهم في ذلك.

الحلقة 7 من مسلسل "شاهد عيان".. هنا شيحة على قيد الحياة | في الفن

و رغم ان دور هنا شيحة في مسلسل شاهد عيان لا  يحظى تفاعل كبير مع رواد السوشيال ميديا، إلا أنه دور مميز و جديد عليها، و اتقنت تقديمه، رغم أن البعض يؤكد أنها ليست شريرة أو خانئة، ولكنها تفعل ذلك من أجل الايقاع بالعصابة  و ستنقذ عمر زوجها في النهاية  من بين  أيديهم.

آيتن عامر :

البوابة نيوز: أيتن عامر عن دورها في "فرصة تانية": "ريهام بتصعب ...

تقدم  آيتن عامر دور الشر بطريقة جديدة  تماماً في مسلسل فرصة تانية، فهي ليست شريرة  الشر  المطلق، و لا تحب الأذية لمجرد الأذية، أو من أجل الانتقام مثلاً أو بسبب كره أو عداء بينها و بين الأخرين ،  إلا أنها مريضة نفسية تعاني من الافراط و غريزة غير طبيعية في حب التملك، لا تفهم أن ما  تريده قد يكون لا يريدها، و لكنها تحب امتلاك كل شيء حتى الرجل الذي احبت  رغم يقينها أنه لا يحبها.

أبرزهم "ريهام وزياد".. قصص حب غير سوية "من طرف واحد" بدراما رمضان ...

 فشرها بسبب الحب الكبير الذي تحبه لزياد، و  افعالها الشريرة تكون فقط من أجل الحفاظ على حبها، حتى و إن كانت ستؤذي نفسها و بالفعل انتحرت و لكنها لفقت لزياد تهمة قتلها، و اثارت تلك الشخصية جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونها عديمة الكرامة و  منزوعة الكبرياء و  افعالها حمقاء لدرجة الجنون.

أحمد العوضي :

بزنس ميدل إيست | الفنان أحمد العوضي يكشف ملامح شخصيته في مسلسل ...

ايضاً أصبح النجم أحمد العوضي يُضرب به المثل في الشر و الغدرو الخيانة بعد دوره  في مسلسل الاختيار و  الذي يجسد فيه شخصية الارهابي المتقاعد من الخدمة العسكرية هشام عشماوي.

حيث أصبحت شخصية  هشام عشماوي حديث مواقع التواصل  الاجتماعي ايضاً منذ انطلاق شهر رمضان و عرض مسلسل "الاختيار" بسبب ما تمارسه الشخصية من ارهاب و قتل بلا رحمة و  لا انسانية.

أحمد العوضي لمنتقدي «تكشيرته» في «الاختيار»: هقول عاوز أغتال ...

و بين الاشادات و الانتقادات الواسعة لشخصية لتجسيد أحمد العوضي لشخصية هشام عشماوي، فهناك من اكدوا انه برع في تجسديها و تقمصها لدرجة توقعهم أن احمد العوضي لم ينج في تقدي شخصية الرجل الطيب مرة أخرى، لأن شخصية  هشام عشماوي ستلازمه طوال و يحالفه دور الشرير في عدوة اعمال قادمة و لن يخرج من تلك الشخصية بسهولة، و هناك من أكدوا أن أحمد العوضي بالغ كثيراً في انفاعلاته و  كان متصنعاً في كثير من المشاهد.

أحمد وفيق :

أحمد وفيق - ﺗﻤﺜﻴﻞ فيلموجرافيا، صور، فيديو

نجح الفنان أحمد وفيق في تقديم شخصية الشرير و التي قدمها كثيراً من قبل، و لكنه هذا الموسم يلعبها في زي الضابط مؤنس عديم الرحمة أو الشفقة، الذي يطبق القانون بتعنت و قسوة.

 يطارد الشرفاء و الأبرياء ليمنع عنهم الطاقة و العلم، فهو الحامي للنظام الفاسد و الذي لا يخرج عن التعليمات ابداً.

و يحظى مسلسل النهاية بنسب مشاهدات عالية و كانت من أكثر الشخصيات تفاعلاً هي شخصية الضابط مؤنس.

رحاب الجمل :

مسلسل «البرنس».. محمد رمضان يضرب رحاب الجمل وفكرة شيطانية لـ ...

لفتت النظر إليها بتقديمها دور الأخت الشريرة في مسلسل البرنس و التي يملأها الحقد و الغل و تعاني من كمية سواد في قلبها لا تنتهي في تكره الجميع و تتعاون مع اخوتها في قتل شقيقهم، و تعامل زوجها بقسوة و تمرد و فظاظة ، فضلاً عن لسانها المتسلط دائم الاهانة لكل كبير و صغير.

صور| فكرة شيطانية لـ«روجينا» في ملحمة صراع الأخوات في «البرنس ...

و تفاعل النشطاء مع شخصية عبير لدرجة التعبير في كثير من التعريدات  عن مدى سعادتهم الغامرة بعدما ضربها شقيقها رضوان و صفعها على وجهها، مدافعاً عن زوجته، ليؤكدون ان عبير تستحق الضرب منذ بداية المسلسل و ينتظر الجمهور انتقام رضوان منها  و انتصاره عليها في آخر المسلسل.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسلات رمضان 2020 من هنا