البحث عن الحقيقة

موعد انتهاء كورونا في مصر .. أبرز تصريحات وزير التعليم العالي اليوم

100 ألف حالة إصابة بالفيروس نهاية الشهر


موعد انتهاء كورونا في مصر .. أدلى وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار بمجموعة من التصريحات خلال تواجده مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح مشاريع بشاير الخير فى مدينة الاسكندرية.

وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى أبرز تصريحات وزير التعليم العالى خلال تواجده مع رئيس الجمهورية قبل قليل.

معدل الإصابات الفعلي

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، أن مصر بها 71 ألف حالة إصابة وليس 14 ألفا كما هو متواجد من خلال الأرقام، ولكن يوجد سيناريو افتراضي لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، يساعدنا فى معرفة العدد وطرق المواجهة.

100 ألف حالة نهاية الشهر الجارى

وقال وزير التعليم العالى نتوقع على آخر الشهر نوصل لـ100 ألف وذلك وفقًا لرؤية الحكومة التى تتابع الأمر عن قرب خاصة هناك استحالة أي دولة توصل لجميع الحالات المصابة بها، مما يجعل الأرقام المعروضة هى التى نحصل عليها من المستشفيات.

موعد انتهاء كورونا في مصر .. وقال وزير التعليم العالى إن هناك مواطنين مصابين دون أعراض تستدعي دخولهم إلى المستشفى، وهذا هو النموذج الافتراضي الذى نطبقه، لكن معدل النمو هو 5.5% ولكن من حكمة الله عز وجل أن معدلات الوفاة 680 منذ البداية وهي غير قابلة للتشكيك.

سيناريو انكسار فيروس كورونا

كشف وزير التعليم العالي عن سيناريو يتوقع موعد انكسار إصابات فيروس “كورونا المستجد..كوفيد 19” قائلًا انه من الممكن نواصل الزيادة حتى 37 ألف حالة ومن بعدها تنكسر الجائحة.

وتابع أنه من الممكن نصل إلى رقم 37 ألفًا أو 40 حتى نقطة الانعطاف تحصل يوم 28 أو 29 مايو حتى يمكن تسجيل 37 ألف حالة، وممكن تفضل تتناقص حتى يوم 16 يوليو للوصول إلى الإصابة صفر.

واختتم 14 ألف إصابة أمس بنسبة نمو يومي 5.5% تشير إلى أنه يمكن أن نسجل 37 ألف حالة وممكن ده يحصل يوم 16 يوليو بعدها يبدأ تسجيل صفر حالات، وقبلها نبدأ في الانكسار تدريجيا للوصول إلى الصفر.

اقرأ أيضا:

ذعر بسبب قرار وزير التعليم العالي.. واتحاد جامعة الإسكندرية يعترض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق