اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

11 معلومة عن حشرة الزيز Cicadas التى تهدد العالم بعد كورونا

كل المعلومات عن حشرة
كل المعلومات عن حشرة الزيز التى تهدد العالم بعد كورونا | الو

أصبح العالم على مقربة من وباء جديد يغزو العديد من الدول متمثلًا فى حشرة الزيز Cicadas وهى احدى الحشرات التى تخرج من باطن الأرض وأصبحت تهدد العالم أجمع مع بدء موسم الصيف المقبل. وحذرت مواقع عالمية من انتشار حشرة الزيز فى العديد من دول العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة، والتى من شأنها أن تهدد الاستقرار العام فى العالم كله بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى 10 معلومات عن حشرة الزيز Cicadas التى من المقرر لها الظهور خلال الأشهر المقبلة.

أبرز الملعلومات عن انتشار حشرة الزيز Cicadas

- من المقرر أن يصل عدد حشرة الزيز Cicadas إلى 1.5 مليون في الفدان الواحد. - من الأرجح أن يكون ظهور المرتقب في جنوب غربي فرجينيا وأجزاء من نورث كارولينا على أن تكون البداية من هناك.

ما هى حشرة الزيز Cicadas؟

- حشرة ذات جسم ثقيل بالنسبة إلى حجمها. - لها 4 أجنحة رفيعة تغطي الجزء الخلفي من جسدها ولها لون داكن. - يتراوح طولها بين سنتيمترين و5 سنتيمترات. - لها عينان صغيرتان حمروان متباعدتان. - يطلق عليها باللاتينية "سيكاد" - تظهر بشكل متكرر فى نفس الوقت الواحد. - نوعها الدوري يظهر كل 13 أو 17 عامًا فقط. - غير مؤذية للإنسان بشكل مباشر. - تسبب الضوضاء وتمثل مصدر إزعاج كبيرا. - كما لا تسبب أوبئة مدمرة كما تفعل بعض أنواع الجراد. - تشكل خطرًا على بساتين الفاكهة والكروم والأشجار حين تبدأ الإناث في وضع مليارات البيض. اقرأ أيضا: خالد مشهور: ارتداء الماسك والتباعد الاجتماعى أهم عوامل نجاح التعايش مع كورونا