اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيفية التقديم لرياض الأطفال بالأزهر الشريف

قرر الازهر الشريف، فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال منذ مطلع يونيو ويستمر التقديم إلكترونيا حتي 30 من هذا الشهر بالمعاهد الأزهرية العادية والنموذجية والخاصة.

وتكون الأوراق المطلوبة للتقديم كالآتي:

- أصل شهادة ميلاد (الرقم القومي).

- صورة من البطاقة الصحية للتلميذ بعد التأكد من الأصل، وأصل التقرير الطبي من التأمين الصحي محددا به الحالة الصحية له، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.

- صورة من نموذج طلب الالتحاق المحرر على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.

- عدد (4) صور شخصية حديثة 4×6.

- عدد (5) أظرف يكتب عليها عنوان التلميذ المقبول ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي.

وتعلن نتيجة التنسيق النهائي للقبول بعد استيفاء ملفات التلاميذ المقبولين بمعرفة شيخ المعهد في مكان بارز يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليه، كما يلغى قيد التلميذ في حال ثبوت قيده بأي مؤسسة تعليمية أخرى خارج الأزهر الشريف.

ولا يسمح للمعهد أثناء التقديم باستيفاء أي ملفات من أولياء الأمور إلا بعد إعلان نتيجة التنسيق الإلكترونية، وحال ظهورها يتم استيفاء الملفات بالمعهد دون مقابل مع مراعاة عدم توجيههم للحصول على الملف من مكان بعينه، على أولياء الأمور مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أنجالهم، ويكون ولي الأمر مسئولا عن صحة هذه البيانات.

ويكون الحد الأدنى للتقديم في مرحلة KG1 للتعليم العادي والخاص 3 سنوات و6 أشهر والحد الأقصى 4 سنوات و5 أشهر و 29 يوما، أما الحد الأدنى للنموذجي 4 سنوات والأقصى 4 سنوات و11 شهر و29يومً، أما الحد الأدنى للتقديم في مرحلة KG 2 للتعليم العادي والخاص 4 سنوات و6 أشهر والحد الأقصى 5 سنوات و5 أشهر و 29 يوما، أما الحد الأدنى للنموذجي 5 سنوات والأقصى 4 سنوات و11 شهر و29 يوما.