اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

منة شلبي في عيد ميلادها ..تعرف على أفضل أدوارها على مدار مشوارها الفني

مسلسل حارة اليهود
مسلسل حارة اليهود

منة شلبي في  عيد ميلادها - تصدرت الفنانة منة شلبي لمحركات البحث موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي على مستوى مصر، منذ الدقائق الاولى من صباح اليوم السبت الموافق 25 يوليو الجاري.

حيث وافق يوم 22 يوليو الماضي عيد ميلاد الفنانة منة شلبي الـ 38، فقد هنئها عدد كبير من الفنانين بعيد ميلادها منهم ناهد السباعي و غادة عادل و الكاتب تامر حبيب.

منة شلبي

 و تم تداول اسم الفنانة منة شلبي بكثرة لتصبح في غضون ساعات من احتفالها بعيد ميلادها الاكثر بحثاً و رواجاً على موقع جوجل العالمي محتلة المركز  الاول.

منة شلبي

منة شلبي في  عيد ميلادها اليوم سنتحدث قليلاً عن أفضل أدوارها على  مدار مشوارها الفني :

مسلسل حرب الجواسيس :

منة شلبي

يُعد من أفضل  أعمال النجمة منة شلبي مسلسل "حرب الجواسيس"، حيث قدمت شخصية سامية فهمي الفتاة عميلة المخابرات المزدوجة، التي تعمل لحساب المخابرات المصرية بعدما تزوجت الشاب نبيل / شريف سلامة، و  الذي  وقع فريسة في يد الموساد الاسرائيلي و نجحوا في تجنيده  جاسوساً  على وطنه مصر، لتصبح مهمتها الايقاع بنبيل  زوجها و  حبيبها، و جميع افراد الشبكة و  رأس الافعى شلومو كوهين الذي لا يعرفه أحد، لتنجح في النهاية في كشف جميع  افراد الشبكة، و لكنها تفقد زوجها نبيل الذي قرر  التوبة و حاول حمايتها ، لكنه قُتل على يد شولمو كوهين  في النهاية.

مسلسل حارة اليهود :

مسلسل حارة اليهود

قدمت منة شلبي مسلسل حارة  اليهود الذي قدم شكل الحياة في مصر وقت حرب فلسطين عام 1948، بعد اعلان دولة اسرائيل، حيث اظهر العمل موقف يهود مصر من ذلك الكيان المستعمر، من ضمنهم ليلى الفتاة اليهودية التي تكره اسرائيل و تعشق ضابط الجيش المسلم علي / اياد نصار، حيث جمعتهم قصة حب مستحيلة يحكمها اختلاف الدين و سقوط شقيق ليلى في شبكة جاسوسية جعلت من زواجهم مستحيلاً، فتقرر ليلى هجر علي و تسافر لفرنسا و تعيش بها للأبد وحيدة و ترفض الزواج منه مضحية به من أجله كي ترفع عنه الحرج و تعفيه من أي مسؤولية و تحله من كل وعوده، بعدما أقسمت أن تظل له أبد الدهر.

مسلسل نيران صديقة :

مسلسل نيران صديقة

قصة غريبة قدمتها منة شلبي مع مجموعة من  أفضل  النجوم على الساحة الفنية و هم عمرو يوسف و كندة علوش  و  رانيا يوسف و  ظافر العابدين و  محمد شاهين، حيث تدور  أحداث العمل حول كتاب مسحور يسجل كل ما يحدث بين  الاصدقاء الستة، بعدما قاموا بلعبة اعتبروها مجرد مزحة حين جرحوا أنفسهم  و قطروا دمائهم على صفحات الكتاب الفارغة، لتتحول اللعبة إلى حقيقة و المزحة إلى كابوس، فالكتاب ملعون يلعن صاحبه و يجعل شيطانه يسيطر عليه، و يلعن كل من يقرأه غير الاصدقاء لتنتهي حياته مقتولاً.

ليبقى الكتاب هو التاريخ الاسود للأصدقاء يتنقل من يد لأخرى، فيتصارعون  ليحصلوا على الكتاب الذي تحتوي صفحاته على اسرارهم المكتوبة بدمائهم.

الأفلام :

 

عن العشق و الهوا :

فيلم عن العشق و الهوا

دراما اجتماعية عن قصص الحب و الزواج و العشق، الفرصة الثانية التي دائماً ما نبحث عنها، و حب حياتنا الذي لا نعرف متى سيأتي ، فيلماً بمثابة درساً في الحب و العشق، فالحب الحقيقي ليس شرطاً أن يكون الأول أو الأخير و إنما الحب الحقيقي هو الذي نشعر الرضا عنه و نشعر فيه بالاكتفاء، بأننا ذاتنا و بأننا سعداء.

أنت عمري :

فيلم انت عمري

من أفضل  الأفلام الرومانسية في السينما المصرية على الاطلاق، و أدت فيه منة شلبي دور الزوجة العاشقة التي تقتلها الغيرة  على  زوجها الحبيب ببراعة فائقة، و هو من افضل الافلام التي يمكن مشاهدتها لمنة شلبي و  شاركتها البطولة نيللي كريم و الفنان هاني سلامة.

نور عيني :

فيلم نور عيني

يُعد هذا الفيلم من  الافلام الرومانسية المرحة ذات الحبكة الدرامية المميزة، و شاركت في بطولته مع عمرو يوسف و النجم تامر حسني.

بيبو و بشير :

من  الأفلام الكوميدية الممتعة ايضاً و الذي يعتمد في أحداثه على المفارقات و المواقف المضحكة و  ليس  مجرد كوميديا للايفيهات المكررة  التي فقدت بريقها  و تأثيرها على المشاهد و شارك في العمل النجم آسر ياسين.

 

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن منة شلبي  منه هنا