اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة و شروط التقديم في كلية الشرطة 2020

شروط التقديم في كلية الشرطة 2020 .. ينتظر الجميع خلال الساعات المقبلة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 ، وبعضهم يجهز حاليا نفسهم لدخول كلية الشرطة التي تقبل سنويا عدد من طلاب الثانوية العامة بعد أن تنطبق الشروط عليهم.

محتويات المقالة

أوائل الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

مواعيد التقديم بكلية الشرطة 2020

شروط التقديم فيةكلية الشرطة 2020

اختبارات التقديم بكلية الشرطة 2020

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2020

أوائل الثانوية العامة 2020

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن اعتماد نتيجة الثانوية العامة سيكون غدا الثلاثاء وبذلك سيتم الإعلان عن نتيجة أوائل الثانوية العامة غدا.

نتيجة الثانوية العامة 2020

قال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إنه يمكن الحصول غدا على نتيجة الثانوية العامة سواء من موقع الوزارة أو أرقام الهواتف المخصصة لمنح نتيجة الثانوية العامة للطلاب. وفي نهاية الأسبوع الجاري، ستكون نتيجة الثانوية العامة متاحة بالمدارس حتى يتم سحب الملفات للتقديم فيما بعد للكليات.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى - كتابة رقم جلوس الطالب الخاص به - كتابة الرقم السرى المتواجد مع الطالب منذ حصوله على رقم الجلوس - كتابة اسم الطالب رباعى حال طلب ذلك من قبل الوزارة - الضغط على كلمة احصل على النتيجة - طباعة النتيجة ان كان يتوفر لديك جهاز الطباعة فى المنزل.

مواعيد التقديم بكلية الشرطة 2020

أكدت وزارة الداخلية أنه سيتم فتح باب التقديم أمام طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية من العام الدراسي 2019/2020 الراغبين في الالتحاق بكليات الشرطة، بداية من 20 يوليو وحتى 30 يوليو، أمام الموعد الثاني من يوم 5 أغسطس حتى 20 أغسطس. موقع التقديم في كلية الشرطة 2020 https://moi.gov.eg/

شروط التقديم في كلية الشرطة 2020

1- ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم. 2- توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90). 3- ألا يزيد عُمره في أول أكتوبر عن 22 سنة ميلادية. 4- أن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة. 5- أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار. 6- ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية. 7- أن يكون الطالب ووالداه مصريين الجنسية. 8- أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الأزهرية. 9- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي. 10- يلتزم خريجي الكلية بخدمة للوزارة بمدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج. اختبارات التقديم بـ كلية الشرطة 2020 1- اختبار القُدرات: هو عبارة عن اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة. 2- اختبارا المقاس والقوام: وفي هذا الاختبار يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة. 3- الكشف النفسي: يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار. 4- الاختبار الرياضي: يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه. 5- كشف السمات: في حالة اجتياز الطالب الاختبار الرياضي يخضع لبطارية اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية. 6- لجنة الاختيار (الهيئة): يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر. 7- الكشف الطبي المتقدم: ويكشف على الطالب عن طريق موجات صوتية على " القلب – البطن " رسـم مـخ كهربائي مقياس سمــع تقليدي فحص نسبة السكر بالدم " صائم – مفطر " وظائف الكبد والكليتيـن الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2020

1- إحضار صورة المؤهل الخاص بالثانوية العامة أو الأزهرية، أو بيان بدرجات النجاح 2- صورة الرقم القومي للطالب وجه وظهر كل على حده، شهادة ميلاد كمبيوتر أصل للطالب، وصورة من الشهادات الرياضية أو التفوق الرياضي إن وجد. 3- وفي قيد الطالب في كلية أو معهد يتم تثبيت أصل القيد مختوم، مع تقديم القيد العائلي للوالد صفحة 14. 4- إحضار صورة من بطاقة الوالدين، وصورة من مؤهل الوالد أو بيان درجات النجاح. 5- لا بد من إحضار صورة للوالدين كارت طولي للاثنين بجوار بعضهما البعض. 6- تقديم صورة معتمدة من قرار الوصاية وصورة من بطاقة الواصي أو ولي الأول، في حالة وفاة الوالد فقط. 7- إحضار صورة من مستندات الأملاك والمدخرات والأسهم الرئيسية للوالد والوالدة. اقرأ أيضا: شروط الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية بعد نتيجة الثانوية العامة