اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

القصاص: محور المحمودية تحول إلى واجهة حضارية

الكاتب الصحفي أكرم
الكاتب الصحفي أكرم القصاص

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، ان اسكندرية تأخذ جانب كبير وكانت لديها مشكلات كثيرة سواء كان في المشروعات، او محاور المرور او البناء او المخالفات فلديها أكثر من مشكلة.

اوضح أكرم القصاص علي قناة اكسترا نيوز، ان محور المحمودية تحول ١٨٠ درجة من حالة لا يمكن تحملها الي شيء حضاري، وايضاً بشائر الخير تأكد على فكرة استمرارية موضوع نقل العشوائيات الذي وجِه بالرفض والصعوبة، فالحياة ليست مباني فقط ولكن نحن نبني مجتمع حديث ننقل فيه العشوائيات ومراكز التعليم ومراكز شباب للرياضة.

أكد ان مصر حالتها في كورونا اقل من المتوسط مع عدم وجود انضباط في البداية ولكن كانت مصر قادرة على تخطي هذه المرحلة، وانخفاض عدد الحالات ادي الي تأتي من عدة عوامل كالالتزام بالإجراءات الاحترازية وغير ذلك ووجود جهود كبيرة من الأطباء والمؤسسات اهتمام الرئيس اهتماماً كبيرًا حتى قبل دخوله الي مصر، فأدي هذا الانخفاض الي تشجيع الشعب على الاهمال وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وظهور حالات جديدة مرة اخري. فمصر لا تفكر اليوم بيوم ولكنها تنظر الي الامام وتخطط حالياً على المعدلات الاحترازية في الشتاء إذا استمرت هذه الجائحة.

قال ان السياسة الخارجية المصرية لم تتوقف لحظة سواء في ليبيا او فيما يتعلق بمواجهة المرتزقة او التدخلات المختلفة، مصر لم تحدد سياسات او خطوط حمراء في ليبيا ولكنها قدمت مبادرة في حل السياسي وهي مبادرة تحظي بالاحترام كبير جدا بين جميع الدول ذات المصلحة والاتجاه.

أكد ايضاً ان مصر لم تهمل اي ملف خارجي بما فيهم سد النهضة المستمر حتى الان فمصر تتحرك في جميع الاتجاهات مع كل القوي الدولية المختلفة.

كتبت/ ميرنا ايهاب