اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رسائل السيسي للمواطنين والمعلمين والأطباء والحكومة من الإسكندرية

السيسي يعلن رفع الإعفاء الضريبي للمعلمين لـ60% وزيادة الكادر إلى 12%.. ويطالب الحكومة بدراسة وضع المرأة العاملة خلال العام الدراسي الجديد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي عده رسائل مهمة للشعب المصري وللحكومة كشف فيها عن ما تقوم بها الدولة من عمليات تطوير في التعليم حيث قال أن جهد كبير بذلته الدولة في بناء مناهج جديدة للتعليم المصري تعتبر من أفضل المناهج في العالم قائلا: "حلم أن يكون لدينا منهج جديد.. وتحصل على تقدير خبراء التعليم في العالم".

وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التعليمية بالإسكندرية: "أن الدولة تسعى بكل جهد لجودة التعليم المقدم والمسار الخاص بتطوير التعليم استمرت رغم عملية التشكيك التي صاحبت التطوير.. وعلينا الانتباه إلى التشكيك في إجراءات تطوير التعليم.. الدولة بذلت جهد كبير فى تطوير المنظومة التعليمية.. واستكمال تطوير المنظومة عملية نجاح جهد مشترك بين الدولة والمواطنين.. وإذا لم يكن هناك ثقة من المواطنين وتعاون كامل للتطوير سوف نجد أنفسنا أن ايد واحدة اللي بتسقف".

رسائل السيسي للمواطنين والحكومة خلال في افتتاح مشروعات تعليمية بالإسكندرية

اطالب الحكومة بدراسة وضع المرأة العاملة خلال العام الدراسي الجديد

هناك أسر تعمل وتربط نفسها على أنها متواجدة في العمل مع انتهاء اليوم الدراسي وتصطحب أولادها.. وهذا العام الوضع مختلف الطلاب في المنزل.. ولذلك علينا دراسة وضع المرأة العاملة في إطار تخفيف الحضور للمدراس بحيث تكون الأولوية للسيدة التي لديها أولاد في المدارس".

علينا الانتباه للرياضة.. لا يمكن أن نقبل أن يكون العقل هائل والجسم مش قوى.. ده هيكون نقطة ضعف.. وعاوزين نستفيد وكل واحد يستفيد من قدراته.. ومش ينفع يكون عندي انسان متميز وتكون اللياقة الصحية والرياضية ضعيفة.. ومع تواجد أولادنا في المنازل الرياضة موضوع مهم .. وعلينا ممارسة الأنشطة رياضية بشكل لطيف.. من خلال ممارسة الألعاب عبر الكمبيوتر وتستفيد الأسر في جميع مراحل الحياة.. بناء الجسم أمر في منتهى الأهمية.

المعلم والطبيب اهم وأقدس مهمة.. المعلم يوفر التعليم والطبيب يحمى الصحة لتستمر الحياة.

يوجه الحكومة بدراسة من اجل تحسين المعلمين خلال هذه المرحلة ونتخذ فيه إجراء.

الحضور في العام الدراسي الجديد سيكون مختلفا هذا العام في ظل أزمة فيروس كورونا المستمرة والتي تحتاج إلى الانتباه إليها حتى نستمر في تحقيق انخفاض في الإصابات.

يشيد بالدور الذي يلعبه كل من المعلم والطبيب في خدمة المواطن المصري.

الإعفاء الضريبي للمدرسين سيكون 60% وزيادة الكادر من 10% إلى 12%.

حرص الدولة على تأهيل الشباب المصري بشكل جيد للمنافسة في سوق العمل.

الدولة تعمل على تمكين الشباب من الحصول على فرص مناسبة من أجل المنافسة بشكل جيد في سوق العمل الدولي مع توفير جميع الإمكانيات لتحقيق ذلك.

منافسة الشباب في سوق العمل الدولي تتطلب أمرين وهما الكفاءة والسلوك

أي دولة تستقدم شباب للعمل لديها من الخارج لتعويض النقص العددي لديها تنظر أولًا إلى سلوكه وما إذا كان من الممكن أن يسبب لها مشكلات عدم استقرار أم لا.

الدولة تسعى إلى إعداد وتجهيز الشاب بحيث يكون شخصية سوية، تتعامل مع الجميع بشكل متزن.

الدولة تقاعست في عدم شرح القضية لشعبها.. واللي بنعمله ميتعملش.

معدلات العمل الجارية متوافقة مع المطلوب إنجازه لمواجهة التحديات المستقبلية.

أرجو أن تنتبهوا لكل كلمة بقولها ليكم علشان نوصف حالنا ونبقا شايفين مع بعض الحقيقة مش أبدا الزيف والكذب والافتراء والتشكيك اللى بيعملوه.

عندي فجوة ماضية وعندي المطلوب للسنين اللي جاية ..عندي حاجتين أنهى الفراغ والفاصل اللي بين ما نحن فيه ثم العمل للقادم، أنا مستعد اتساءل عن كل كلمة بقولها من منظور علمي لمستقبل 30 سنة".

الدولة تقاعست في عدم شرح القضية لشعبها، لكن في نفس الوقت مكنتش تقدر تعمل أكثر من اللي اتعمل..والله العظيم اللي احنا بنعمله ميتعمل، بس بنعمله بفضل الله سبحانه وتعالى.

اطالب وسائل الإعلام والجامعات بعمل ندوات لشرح الواقع والتطور ومتطلبات كل المجالات من أجل تشكيل رأى عام حقيقي وواعي لقضاياه ومتفهم للتحديات، لأن مش ممكن الحكومة بس هي اللي تتكلم.

لازم نعرف حجم المشكلة للدولة المصرية طيب ده معناه ان المعنويات مش مرتفعة!!..ما دام طرحت الموضوع بفضلك يا رب حلوله موجودة عندي وهو العمل والعمل والعمل ".