اهم الاخبار
الإثنين 20 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية وتنموية شاملة في قرية دسيا

الوكالة نيوز

بتوجيهات من الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، نظمت جامعة الفيوم بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسة حياة كريمة قافلة طبية وتنموية شاملة في قرية دسيا بمركز الفيوم. وتضمنت القافلة خدمات طبية شاملة وحملات توعية بقضايا العنف ضد المرأة.

وأفاد الأستاذ الدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، أن القافلة نجحت في تقديم خدمات الكشف الطبي والعلاج لأكثر من 1278 حالة، حيث تم الكشف على حالات متنوعة في مختلف التخصصات الطبية.

وأضاف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة نظمت حملات توعية خلال القافلة، شملت مناقشة مظاهر العنف وتأثيرها على المرأة والأسرة والمجتمع، ووجهت نداء لتعزيز حقوق المرأة وتوفير بيئة آمنة لها.

وخلال الزيارة، قامت القافلة بزيارة للأسر المنتجة للسجاد اليدوي بالقرية، حيث استمعت إلى تحدياتهم وطلبت دعمًا لتطوير هذه الصناعة وتسويق منتجاتها.

وفي نهاية الفعاليات، عبر أهالي القرية عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من جامعة الفيوم ومؤسسة حياة كريمة، مؤكدين أن هذه الجهود ستسهم في تحسين ظروف الحياة في القرية وزيادة الدخل القومي وتوفير فرص العمل.