اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالتفاصيل منحة العمالة غير المنتظمة وخطوات صرفها

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة والأخيرة من الدعم النقدي الذي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عنه بقرار رسمي رفع العبء من على كاهل المواطن المصري محدود الدخل الذي تأثر مصدر رزقه جراء انتشار فيروس كورونا.

تحت قيادة رئيس الجمهورية اتخذ رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي العديد من القرارات في مقدمتها قرار حظر التجول، واغلاق كافة قطاعات الدولة، ووسائل المواصلات في وقت مبكر وكانت الحياة اصبحت شبه متوقفة عن العمل، وتزايد احتياجات المواطنين اصحاب العمل اليومي للعديد من متطلبات الحياة الهامة.

سعفان : تقديم منحة العمالة غير المنتظمة علي ثلاثة مرات

أعلن الدكتور محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة قرار بتقديم منحة العمالة الغير منتظمة التي تقدم على ثلاثة مرات بقيمة 500 جنيه كل شهر من خلال مختلف مكاتب البريد على مستوى الجمهورية عقب قيام الجهات المسئولة بإرسال رسالة نصية إلى المستحقين من أصحاب العمالة المؤقتة، وتسلم فعليا المستحقين الدفعة الأولى، والثانية، ويترقب المستحقين الدفعة الثالثة التي يتم صرفها من مكاتب البريد، ومن خلال الصراف الآلي بالفيزا التي تسلمها المستحقين.

أتاحت وزارة القوى العاملة الاستعلام عن منحة العمالة الغير من منتظمة الدفعة الثالثة عن طريق موقع علي الانترنت.

جاءت المنحة الشهرية المؤقتة كي يتجاوز الكثير من المواطنين الألف جنيه دعم من الدولة فقد أشار الرئيس السيسي بتلقي المواطن السلع التموينية المدعمة من الدولة بجانب العيش المدعم أيضا لتصل بذلك قيمة حصيلة الدعم 1200 جنيه شهريا لمدة ثلاثة.

خطوات صرف منحة العمالة غير المنتظمة

١-من خلال رسالة نصية، يتم إرسالها من رقم 2030 على رقم تليفون العامل المسجل قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، ويمتلك العامل فيزا مجانية يستطيع من خلالها صرف الدفعة الثانية من المنحة.

٢-حيث سيتم صرف المنحة بشكل أسرع من خلال ماكينات ATM الموجودة في مكاتب البريد أو البنك الزراعي.

٣-كما تم الاتفاق على تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثانية من المنحة علي شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا، وسترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 48 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمانا لسلامة المستحقين

وأوضح وزير القوي العاملة أن وزارة الاتصالات خصصت الرقم 142 كخط ساخن للمواطنين يتم من خلاله الاستعلام عن استحقاق المواطن للمنحة من عدمه ويعرف الجهة والميعاد المحددة للصرف ، وذلك بإدخال الرقم القومي الخاص من الشمال إلي اليمين .

كتبت اية حسن