اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المصري يطلب من الجبلاية المشاركة في هذه البطولة

كشف مصدر مقرب من داخل نادي المصري، أن مسئولو النادي البورسعيدى قد طلبوا من اتحاد الكرة، المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية، خاصة وأن الاتحاد العربي يطلب مشاركة الأندية الشعبية وهو ما حدث في النسخة الحالية من البطولة حيث شهدت مشاركة ناديي الاتحاد السكندري والإسماعيلي، ومن المقرر أن يحسم اتحاد الكرة قراره بشأن مشاركات الأندية في البطولة العربية عقب نهاية الموسم الجاري.

على صعيد مختلف، رفض مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، مقترح إقامة دوري الموسم الجديد 2020 /2021 من مجموعتين بسبب ضيق الوقت الموسم المقبل وانطلاق الدوري في نهاية شهر نوفمبر أو الأول من ديسمبر المقبل والمطالبة بإنهاء المسابقة قبل منتصف شهر يونيو لمنح الفرصة للمنتخب الاوليمبي الاعداد لأولمبياد طوكيو 2021.

كما اتفق معظم الأندية مع اتحاد الكرة على صعوبة تطبيق دوري المجموعتين لعدم جدواه من الناحية الفنية والتسويقية بعد تطبيقه منذ عدة مواسم وتم الاتفاق علي اقامة دوري المجموعة الواحدة وضغط المباريات في ظل وجود قائمة الـ30 لاعبا.

من ناحية أخرى، كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن خطاب اتحاد الكرة الذى وصل الكاف لطلب تأجيل مباراة نهائي دوري الأبطال الأفريقي، تضمن اقتراحا من جانب الجبلاية بإقامة المباراة يوم 10 نوفمبر المقبل بدلا من يوم 6 من نفس الشهر كما كان مقترحا.

وينتظر فريق الأهلي الفائز من الزمالك والرجاء المغربي لمواجهته في المباراة النهائية، حيث تم تأجيل مباراة العودة بين الزمالك والرجاء أيضا ولم يتحدد الموعد حتى الآن.