اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عمرو سليمان في حوار خاص للوكالة نيوز| شراكة ماونتن فيو مع الدولة ناجحة للطرفين وعلى استعداد لتكرار التجربة

IMG-20201109-WA0171
IMG-20201109-WA0171

- 550 مليون جنيه مبيعات "هارت وورك" حتى الآن .. ولا صوت يعلو على صوت التنفيذ   قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو"، إن شركته اتجهت إلى المنافسة بمنح السوق منتج جديد، مثل مشروع وحدات بمساحة 160 متر موزعة على 3 غرف نوم وحديقة صغيرة ملحقه بها وبلكونة. كشف "سليمان" أن إجمالي مبيعات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري، بلغت نحو 6.5 مليار جنيه، منها 2 مليار جنيه إيرادات مشروعات بمدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى 1.75 مليار جنيه قيمة مبيعات فيلات بمشروع "آي سيتي كايرو". توقع أن يصل إجمالي قيمة المبيعات بنهاية العام الجاري 8.5 مليار جنيه، آملا أن يزيد معدل النمو للعام المقبل بنحو 10 إلى 20%، مقارنة بالعام الحالي.

استثمارات بقيمة ٤.٥ مليار جنيه

كشف رئيس مجلس إدارة "ماونتن فيو" عن ضخ شركته استثمارات بقيمة 4.5 مليار جنيه في مشروعات "آي سيتي كايرو" و"آي سيتي أكتوبر" و"ماونتن فيو الساحل". كما أفصح عن البدء في تسليم وحدات المرحلة "..." بمشروع "آي سيتي كايرو"، منذ نهاية أكتوبر الماضي. أشار "سليمان" إلى استئناف حركة المبيعات في مشروع الساحل، في نطاق التوسعات التابعة له، منذ عام 2018، كاشفاً عن وصول حجم مبيعاته منذ بداية العام الحالي، إلى 2.5 مليار جنيه. وأكد على بدء "ماونتن فيو" في تسليم الألف وحدة منذ يونيو الماضي، مشيراً إلى استمرار عملية تسليم الوحدات حتى منتصف العام المقبل. واستطرد، شهد العام الحالي تسليمات رئيسية بمشروعات "آي سيتي كايرو" و"آي سيتي أكتوبر"، بجانب تسليمات قوية بمشروع "هايد بارك" وشيل أوت بارك أكتوبر، وأكتوبر بارك". أوضح "سليمان" أن شركته تعتمد على التمويل الذاتي بجانب التمويلات البنكية لتغطية أية فجوات تمويلية للمشروعات التي تدخل الدولة فيها كشريك استثماري، لاستمرار عجلة التنفيذ بقوة. ونوه إلى زيارات معظم البنوك المتعاقدة مع شركته، لمواقع العمل بمشروع "آي سيتي" حيث أبدوا إعجابهم بمستوى التنفيذ الذي يقارب مستوى مشروع العلمين الجديدة.

التعاقد مع البنوك

وقال إنه تم التعاقد مع العديد من البنوك، أبرزها بنكي "العربي الأفريقي" وQNB"، كاشفاً أن حجم القروض البنكية خلال العام الحالي بلغت 650 إلى 700 مليون جنيه، تم استهلاك 300 إلى 400 مليون جنيه منها في المشروعات القائمة. وفيما يتعلق بشراكتهم مع الدولة، أكد على حرص الأخيرة على استلام حصتها المالية بشكل فوري عبر الحسابات المشتركة، موضحاً أن إجمالي حصة الدولة تبلغ 40% من المشروعات موزعة على 29% يتم استلامها في صورة تدفقات نقدية و11% وحدات عينية، لتحقق بذلك أعلى عائد مع ضمان توفر النقدية. وتابع، أن شركته على استعداد لتكرار تجربة الشراكة مع الدولة بعد تحقيقها نجاح على الجانبين، مع تأكيده على استفادة الشركة من التسهيلات الخاصة بالمرافق والطرق. وأضاف، "انشاء الدولة طريق من داخل التجمع الخامس للوصول إلى "آي سيتي كايرو" خلال مدة زمنية لا تتعدى 6 دقائق، بجانب دخول خدمات المياه والغاز والكهرباء"، كما قامت شركتي أورانج واتصالات بتركيب كاميرات مراقبة و"فايبر أوبتكس". وفيما يتعلق بتسويق الوحدات المملوكة للدولة، أكد رئيس "ماونتن فيو" على أن الدولة فقط لها الحق في إتخاذ القرار المناسب لها مع مراعاة سعر السوق. وأشار إلى أن عام 2024 سيشهد البدء في تسليم وحدات المرحلة الأولى من المشروع، بحسب ما ينص عليه التعاقد القائم بين شركته والدولة.

نقلة في عالم المشروعات

وفي سياق متصل، قال عمرو سليمان، إن "هارت وورك"، "امتلك مكتبك"، نقلة في عالم المشروعات الإدارية، حيث يعد الأول من نوعه في مصر. صرح "سليمان" بأن مبيعات المشروع الإداري ايجابيه، وأثرت في رواج حركة المبيعات ومضاعفة الإيرادات في المناطق المجاورة للمشروع، منذ إطلاقه. كشف عن تحقيق المشروع الإداري مبيعات بقيمة 550 مليون جنيه، منذ إطلاقه، نهاية العام الماضي، وحتى الآن. وتابع "سليمان" في تصريحاته للوكالة نيوز، "أن شركته تستعد لبدء مرحلة جديدة في التسليم تحت شعار لا صوت يعلو على صوت التنفيذ، إيمانا منها بأن المنتج الجيد لا يحتاج إلى دعاية". توقع تطبيق تجربة "هارت وورك" بمشروعات الشركة في مدينة السادس من أكتوبر، خلال العام المقبل. يجدر الإشارة إلى أن شركة "ماونتن فيو" تمتلك محفظة أراضي ضخمة مخصصة للمشروعات الإدارية والتجارية، موزعة كالآتي: 100 فدان في منطقة التجمع الخامس و100 فدان في مدينة السادس من أكتوبر و80 فدان بالساحل الشمالي. ويرى "سليمان" تدرج إيجابي في سوق العقارات، بنهاية العام الحالي، مع ضرورة أخذ الشركات العاملة بالسوق للعديد من الاحتياطات والخطط البديلة تحسباً للموجة الثانية من الوباء العالمي. وأكد على خروج شركته بالعديد من الدروس المستفادة .. خاتماً حواره للوكالة نيوز "اتعلمنا من 2020 .. وطلع لنا عضلات".

كتب| منى صلاح