اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كيف يفكر الإخوان من الإستفادة من فوز بايدن برئاسة أمريكا.. خبراء يجيبون

اعتادت جماعة الإخوان الإرهابية الخيانة ضد الدولة المصرية منذ نشاتها علي يد حسن البنا، وأخرها كانت الحملة المكثفه من إعلام الجماعة الإرهابية لتشوية صورة الدولة المصرية أمام العالم الخارجي بعد فوز بايدن بالإنتخابات الأمريكية . وأصر إعلام الجماعة علي تصدير مشهد أن بايدن سيقف معهم ضد الدولة المصرية، وحاولوا وتلميع صورة بايدن بأنه نصير للمسلمين وللإسلام. ولم تكتفي الجماعة بذلك، بل توهمت عبر قيادتها وإعلامها أن بايدن سيساعدها في فتح ملف الإرهابين من المسجونين من جماعة الإخوان الإهابية والتي تطلق عليهم الجماعة " المعتقلين" بحسب زعمهم. وبحسب تقرير من موقع "العربي الحديث" والذي كشف عن إصدار قيادات الجماعة تعليمات تتعلق بالتصعيد الفترة المقبلة ضد مصر، خاصة القنوات التي يجري بثها من داخل تركيا وقطر.

الدولة والشعب يرفضون عودة الإخوان

من جانبه، قال ابراهيم ربيع الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان تسعي لإطلاق حملة إخوانية شرسة ضد مصر في الوقت الحالي، ومما يؤكد علي ذلك، كان البيان التي أصدرته الجماعة الإرهابية بقيادة الهارب إبراهيم ربيع بعد فوز بايدن الذي يدل علي أن الجماعة تحاول العودة من جديد إلي حضن الولايات المتحدة والإستقواء بالدول الأجنبية. وأضاف ربيع في تصريحات ل"الوكالة نيوز" أن الجماعة تحاول عودة العلاقات بينها وبين أمريكا مثل فترة حكم أوباما، والظهور من جديد علي الساحة السياسية داخل مصر والدول العربية. وأوضح أن التنظيم مخطئ في إعقتاده العودة إلي ممارسة السياسة مرة آخري عن طريق بايدن، لأن الدولة المصرية دولة مستقلة بقرراتها، وأن الشعب المصري يرفض عودة الإخوان إلي المشهد السياسي مرة أخرى وعودتهم مستحيلة وأكد أن الإخوان عملاء الخارج منذ بداية التنظيم بقيادة حسن البنا والذي كان أصله غير مصري وكان يدعي "الساعاتي"، وأن العلاقة بين الإخوان والدول المعادية لمصر هي علاقة مخابراتية بالشكل الأساسي والتي تهدف إلي تشوية صورة مصر أمام المجتمع الدولي بشأن الحريات في محاولة لضرب الإستقرار والإصلاح الإقتصادي التي تمر بها مصر في الوقت الحالي.

الجماعة مستعدة للتحالف مع الشيطان

وفي سياق متصل، قال أحمد الشوربجي الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان الإرهابية فشلت في التعامل مع إدارة ترامب بشكل واضح وعلني، وذلك للعلاقة الإستراتيجية بين الرئيس السيسي وترامب، وأن الجماعة سعيدة في الوقت الحالي لفوز بايدن بالإنتخابات الأمريكية. وأضاف الشوربجي في تصريحات ل"الوكالة نيوز" أن الجماعة مستعدة للتحالف مع الشيطان وليس بايدن فقط، وذلك للرجوع للمشاركة في الحياة السياسية من جديد داخل مصر. وأكد علي أن قطر ستحاول كسب رضا بايدن والدفع بكثير من الأموال للإدارة الأمريكية لمحاولة تمكين جماعة الإخوان من العودة إلي المشهد السياسي، ولكن في جميع الأحوال لن تنجح مخططات الجماعة الإرهابية، لان القيادة السياسية والشعب المصري متعهدون علي بناء الوطن بدون جماعة الإخوان الإرهابية وذلك بعد العنف والتخريب والفوضي التي قامت به الجماعة بعد ثورة 30 يونيو.

احمد الشرقاوي