اهم الاخبار
السبت 21 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تفسير حلم رؤية الكعبة أو المسجد الحرام لابن سيرين

رؤية-الكعبة-في-المنام
رؤية-الكعبة-في-المنام

رؤية الكعبة أو المسجد الحرام في الحلم من المشاهد التي تجعل الإنسان يشعر بالراحة وتتجدد داخله الرغبة في رؤية هذا المكان على الحقيقة، فما هو تفسير حلم رؤية الكعبة أو المسجد الحرام لابن سيرين ؟

تفسير رؤية الكعبة في المنام

عند رؤية الكعبة في المنام بأن أصبحت دار الرائي فيدل ذلك على سعي الناس إليه في حاجة لهم أو تكريما له وتقربا. وقد تدل رؤية الكعبة على أنها ازدحام عنده لمنصب رفيع يناله أو علم ينتفع به الناس يعلمهم إياه، أو من أجل طلب بنت له أو أخت مصونة عفيفة عالية الشأن للزواج. وأن كان الرائي عبدا فيدل ذلك على عتقه من سيده لرؤيته دخول الكعبة بيت الله الذي أعتقه الله من أيدي أجبر الأقوام.

تفسير رؤية الكعبة والمسجد النبوي في المنام

من رأى الكعبة في مكان يختلف عن موضعها أو محلة أخرى، فإن كانت فارغة من الناي حولها فإنه يعني تعجيل في أمر يقلقه، فإن كان منتظرا للزواج فيدل على أنه سيعقد النكاح بعد طول انتظار، وإن دخل الكعبة وهو في أمر زواج وطول انتظار ستهدى إليه خير النساء زوجة بقرب الحدث. أن دخل الكعبة مسرعا وقد جاء من مكان بعيد فإنه سيدخل بيت فتاة صالحة بعد مشقة يعانيها، أما من رأى الكعبة في غير مكانها وكان تاركا للصلاة أو غافلا عن العبادة فهو تحذير له بالتوجه إلى القبلة والصلاة والعودة للدين وإتباعه، أما من لم يؤد فريضة الحج ورأى الكعبة في مكان مختلف عن مكانها فيدل ذلك على تذكيره بغفلته وأن عليه الإسراع بالحج أفضل له من الموت دون قضاء فريضة. أما رؤية الكعبة حولها الناس يضجون بأصواتهم ويهللون فيدل ذلك على الحاكم أنه سيقدم عليهم أو سلطان عادل أو رجل يخاف الله أو إمام معروف يأتي من الحج للعدل لهم، وقد يكون سلطان أو حاكم أو شخص عادل محبوب يخرج من داره لحادث أو أمر فرض عليه أو موت أحد له أو قتال فيخرج معه الناس يؤيدونه ويدعون له ويقفون إلى جانبه.