الصحة: العاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات لهم أولوية الحصول على اللقاح.

تحدث الدكتور خالد مجاهد المتحدث بأسم وزارة الصحة حول ملف أنواع اللقاحات التى تم ذكرها عن طريق تكنولوجيا معتادة على العالم أجمع، و أكد أن مصر فتحت قنوات اتصالات مع جميع دول العالم للحصول على اللقاحات، مشيرا إلى أن لقاح سينوفارم اجرى عليه 9 تجارب بحثية وأثبت نتائج جيدة واللقاح الروسي تم اجراء 10 تجارب وأيضا لقاح فايزر وموديرنا .

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز ، أن كل ما يشهده العالم من اللقاحات المنتجة مجرد دفعات أولى فقط، ومن ثم فإنها من المستحيل أن تغطي سكان الكرة الأرضية بالكامل.

وقال إن العاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات لهم الأولوية فى الحصول على اللقاح ، و أنه تم عمل منظومة تسجيل للحصول على اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا بالنسبة للطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، مُشيرا إلى أن هناك نوعين من المواطنين لهما أولوية فى التطعيم بلقاح كورونا الجديد وهم المرضى الأكثر عرضة للوباء والأكثر تأثرا بالمضاعفات.

وأشار مجاهد إلى أن حدة الإصابات بكورونا خلال هذه الفترة أقل من الموجة الاولى ونسبة الشفاء عالية، مؤكدا أنه يتم العلاج بالبروتوكول العلاجي ويلعب دورا كبيرا في الشفاء.

اقرا ايضا

وزير المالية : أقتصاد مصر الان افضل من 2011

المؤبد ل٣ متهمين في قضية الحاجة سعدية و”العمرة المزيفة”

عضوة مجلس النواب : زيادة مقاعد المرأة داخل البرلمان سيكون له مردود جيد

استاذ القانون التجارى الدولى : الشباب هم قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر

مجلس الوزراء: الموجة الثانية من كورونا تدق لنا جرس الانذار وعلينا جميعا الحذر

إبراهيم عيسى: توفير لقاح كورونا نجاح للحكومة المصرية ونشطاء الذعر مهمتهم الإبقاء على حالة الرعب

زر الذهاب إلى الأعلى