ترند و سيو

تعرف علي الاكلات التي تساعد علي التركيز في موسم الامتحانات القادم

يبحث الكثير من الامهات علي الاكلات التي تساعد ابنائهم علي التركيزوعدم النسيان ، حيث تحرص دائماً الامهات علي تقديم الاكلات التي تكون بها فائدة لابنائهم خاصة في موسم الامتحان لان الطالب يحتاج الي اكلات تساعده عاي تنشيط الذكرة ، كما اكدت الكثير من الدراسات علي ان هناك بعض الأطعمة التي تحسن بشكل كبير التركيز وتقوي الذاكرة بشكل عام.

لذلك يقدم لكم الموقع الالكتروني في السطور التالية بعض من الاكلات التي تساعد الطالب علي التركيز وعدم النسيان خلال فترة الامتحانات .

عين الجمل

عين الجمل لديه قيمة غذائية عالية، وفوائده كثيرة لصحة المخ بصفة عامة، حيث إنها غنية بأحماض الأوميغا-3 ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات، وهي تساعد في تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة تعزز من تدفق الدم بالمخ، لذا فهي من الأغذية الهامة التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة،لذا ينصح خبراء التغذية بإضافة الشوكولاتة الداكنة لوجباتنا بشكل يومي من أجل تعزيز قدرة المخ على أداء مهامه.

السبانخ

السبانخ الخضراء لديها قدرة هائلة على تعزيز القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة بشكل كبير، حيث إنها غنية بأحماض أوميغا-3، التي تغذي المخ وتعزز من قدرته على أداء مهامه.

السالمون

سمك السالمون من الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا-3 التي تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة، وقد خلصت العديد من الدراسات إلى أن سمك السالمون يعزز من الصحة العقلية بشكل عام.

الافوكادو

يعتبر من الأطعمة الهامة التي تعزز من صحة المخ نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

صفار البيض

صفار البيض له قدرة كبيرة على تحسين الصحة العقلية للإنسان بشكل عام، خصوصاً فيما يتعلق بالذاكرة والقدرة على التركيز.

اقرا ايضا

تردد قناة كراميش 2021 للأطفال karameesh 2021 على النايل سات

تعرف علي تردد قناة on drama الناقلة لمسلسل لؤلؤ

رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة 2021

زر الذهاب إلى الأعلى